جميع المباريات

إعلان

مانشستر سيتي يتسلح بـ3 أرقام لكسر سلسلة تشيلسي التاريخية في الكأس

مانشستر سيتي تشيلسي جوندوجان هافيرتز

جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يدخل مانشستر سيتي مباراة ضيفه تشيلسي مساء اليوم الأحد في كأس الاتحاد الإنجليزي مدعومًا بـ3 أرقام مميزة، ما يمنحه دفعة معنوية لكسر سلسلة البلوز في البطولة.

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره تشيلسي عند الساعة 06:30 مساءً على ستاد "الاتحاد" في الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتأتي المباراة بعد لقاء الفريقين الخميس الماضي على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، والذي حسمه الفريق السماوي بنتيجة 1-0.

وستكون هذه هي المباراة الثامنة بين الفريقين في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث تميل الكفة لمصلحة مانشستر سيتي بفوزه في 4 مباريات سابقة، مقابل 3 انتصارات لتشيلسي، منها آخر مباراتين.

كما أن مانشستر سيتي فاز في 5 من آخر 6 مباريات على ملعبه أمام تشيلسي في كل البطولات، حيث خسر مرة واحدة.

كذلك فإن مانشستر سيتي أقصى تشيلسي من الموسم الجاري لكأس الرابطة الإنجليزية، نوفمبر الماضي (2-0)، وفي حال تمكن السيتيزنس من تكرار تفوقه على البلوز، فإنه سيكرر سيناريو ليفربول الموسم الماضي.

وخسر تشيلسي على يد نفس الفريق (ليفربول) ببطولتي كأس الاتحاد وكأس الرابطة في الموسم الماضي (كلاهما في الدور النهائي).

الأرقام تصب في مصلحة مانشستر سيتي لإيقاف سلسلة تشيلسي التاريخية في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث إن فريق البلوز نجح في تخطي الدور الثالث من البطولة في آخر 24 نسخة، بدءًا من موسم 1998-1999.

ويملك تشيلسي أطول سلسلة تأهل من الدور الثالث في البطولة، بالتساوي مع مانشستر يونايتد، الذي تأهل 24 مرة من هذا الدور في الفترة من 1984-1985 حتى 2008-2009، رغم انسحاب فريق الشياطين الحمر موسم 1999-2000 للمشاركة في كأس العالم للأندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن