جميع المباريات

إعلان

محرز يقود سيتي لتخطي تشيلسي بكأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي

مان سيتي

نجح مانشستر سيتي في تخطي تشيلسي والعبور إلى الدور التالي بكأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما فاز عليه بأربعة أهداف دون رد على ملعب الإمارات.

وكان النجم الجزائري رياض محرز نجم اللقاء الأول بتسجيله الهدفين الأول والرابع، من ركلة ثابتة، وركلة جزاء، ليساهم في فوز فريقه على البلوز برباعية تاريخية، هي الأكبر بين الفريقين بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وتقابل الفريقين منذ أيام ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي، وفاز السيتي على تشيلسي بهدف دون رد سجله رياض محرز أيضًا، في مباراة أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.

أحداث المباراة 

جاءت الفرصة الأولى عند الدقيقة العاشرة، عن طريق رياض محرز الذي مر من الدفاع من الجهة اليمنى ثم أرسل عرضية أرضية نحو المهاجم الأرجنتيني ألفاريز، لكن الحارس الإسباني كيبا أوقف كرة الساحر الجزائري وأنهى الخطورة.

الفرصة الأخطر كانت عن طريق بالمر، الذي وجد نفسه منفردًا بمرمى كيبا، لكن اللاعب الشاب سدد في الشباك الخارجية للحارس الإسباني.

وسجل رياض محرز هدف رائع من ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء سددها بيسراه في الزاوية المستحيلة ليتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول عند الدقيقة الـ23 من عمر الشوط الأول.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر سيتي في الدقيقة 29، بعد لمسة يد من كاي هافرتيز، إنبرى لها ألفاريز الذي سجلها بنجاح وعزز النتيجة لأصحاب الأرض ووضع قدمًا لأبناء بيب جوارديولا في الدور التالي.

محرز حاول تعزيز النتيجة مجددًا للسماوي عن طريق ركلة ثابتة أخرى، لكن هذه المرة نجح كيبا في إيقاف التصويبة ببراعة. 

وفي الدقيقة 38، سجل فيل فودين الهدف الثالث للسيتي بعد عرضية أرضية من المتألق ووكر الذي مررها للفتى الذهبي الإنجليزي الذي سدد في الشباك مباشرة لتصبح النتيجة 3-0، وهي النتيجة التي انتهى بها شوط المباراة الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر ضغط مانشستر سيتي حيث وصلت نسبة الاستحواذ مع الوصول إلى الدقيقة الـ50 إلى 70% مقابل 30%، ولم يسدد تشيلسي أي كرة خطيرة على الحارس أورتيجا.

التسديدة الأولى جاءت في الدقيقة 55 عبر ماسون ماونت، الذي سدد كرة ارتطمت في المدافع الإسباني جوميز، ثم أنقذها أورتيجا وحولها لركنية، ليواصل بعدها سيتي هيمنته، وكاد رياض محرز يسجل الرابع لكن تصويبته مرت بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.

الدقائق الـ10 الأخيرة، سيطر تشيلسي ولعب سيتي على المرتدات، وهو ما نجح فيه أيضًا السيتيزنز، وتحصلوا على ركلة جزاء لصالح فودين، بعد تدخل من كوليبالي، وإنبرى لها رياض محرز، وسجلها بنجاح بطريقة رائعة ليتقدم أصحاب الأرض برباعية دون رد.

تشكيل مانشستر سيتي

حارس المرمى: أورتيجا مورينو.

خط الدفاع: ووكر - أكانجي - لابورت - جوميز.

وسط الملعب: رودري - برناردو سيلفا - بالمر - محرز - فودين.

وفي الهجوم: ألفاريز.

تشكيل تشيلسي

حارس المرمى: كيبا.

الدفاع: همفريز - تشالاوباه - كوليبالي - هال.

الوسط: جورجينو - كوفاسيتش - زياش - جالاجير - ماونت.

وفي الهجوم: كاي هافرتيز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن