جميع المباريات

إعلان

فخ معتاد لليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي.. وبرايتون يهدده برقم سلبي

ليفربول برايتون محمد صلاح

جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يواجه ليفربول، الذي يضم المصري محمد صلاح، اختبارًا جديدًا في الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي يقدم خلاله نتائج سلبية في المواسم الأخيرة، عندما يحل ضيفًا على نظيره برايتون عصر اليوم الأحد.

ويلعب ليفربول ضد برايتون على ملعب "فالمر" عند الساعة 03:30 عصرًا في تكرار لمواجهة الفريقين يوم 14 يناير الماضي على الملعب ذاته في الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، عندما فاز أصحاب الزي الأزرق والأبيض بثلاثية نظيفة.

وخسر ليفربول 4 من آخر 6 مواجهات لعبها في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي، علمًا بأن الفريق الأحمر يحمل لقب الموسم الماضي.

كما أن ليفربول هو رابع أكثر فريق في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي بالنظام الحالي (منذ موسم 1925-1926) خسارة في الدور الرابع من البطولة بـ26 خسارة، بعد وولفرهامبتون (30 مرة)، وشيفيلد يونايتد (28 مرة)، ووست هام يونايتد (27 مرة).

ما يعني أنه في حال خسر ليفربول مباراة اليوم فإنه سيصبح ثالث أكثر فريق خسارة لهذا الدور، بالتساوي مع وست هام.

كذلك إذا خسر ليفربول اليوم فإنها ستكون المرة الأولى في التاريخ التي يتعرض فيها للخسارة مرتين متتاليتين على يد برايتون في كل البطولات، بعد خسارة بريميرليج في وقت سابق من الشهر الجاري.

ومع ذلك فإن ليفربول يتفوق على برايتون في المواجهات المباشرة ببطولة كأس الاتحاد، إذ فاز في 3 من أصل 5 مباريات بين الفريقين، كان أحدثها الفوز 6-1 في فبراير 2012.

وما يدعو ليفربول للتفاؤل أن برايتون خسر مواجهتيه السابقتين ضد فريق حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وجاءت الهزيمتان على يد أرسنال (0-2) في 1979-1980، و(2-3) في 2014-2015، والمفارقة أن المباراتين جاءتا في الدور الرابع أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن