جميع المباريات

إعلان

فوز غائب منذ 60 عاما.. حقائق عن قمة ليفربول وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي

ليفربول

ليفربول وأرسنال - صورة أرشيفية

يحتضن ملعب "الإمارات" المباراة المرتقبة التي ستجمع بين ليفربول وأرسنال والمقرر إقامتها، غدًا الأحد، في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم "2023-2024".

وتنطلق مواجهة ليفربول وأرسنال في السادسة والنصف مساءً ضمن منافسات دور الـ64 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتشهد مباراة ليفربول وأرسنال في كأس الاتحاد، غياب النجم المصري محمد صلاح عن الريدز، بسبب تواجده في معسكر منتخب مصر، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

لا يعرف الخسارة.. ماذا يفعل ليفربول أمام أرسنال في غياب صلاح؟

واستعرض الموقع الرسمي لنادي ليفربول أبرز الأرقام والحقائق عن مباراة الريدز ضد أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي:

- ستكون هذه المواجهة الـ14 بين ليفربول وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي، وهو نفس عدد مباريات ليفربول ومانشستر يونايتد في نفس البطولة، فقط إيفرتون واجه الريدز في عدد أكبر من المواجهات في هذه المسابقة (19مرة).

- سجل ليفربول في 19 من آخر 21 لقاء له مع أرسنال، وسجل أكثر من مرة في ست من آخر ثماني زيارات له في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.

- آخر مواجهة بين الفريقين في البطولة كانت في فبراير 2014، بينما جاء آخر فوز لليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي على آرسنال في فبراير 1964 (أي منذ 60 عاما)، حيث سجل إيان سانت جون الهدف الوحيد في تلك المباراة.

- فاز ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي في ثماني مناسبات حتى الآن - آخرها جاء في عام 2022 على ملعب ويمبلي ضد تشيلسي بركلات الترجيح.

- يورجن كلوب هو المدرب الألماني الوحيد الذي رفع كأس الاتحاد الإنجليزي على الإطلاق، وذلك بعد الفوز على البلوز قبل موسمين.

- ليفربول وأرسنال هما الفريقان الوحيدان اللذان فازا بكأس الاتحاد الإنجليزي بركلات الترجيح، فاز الريدز باللقب بفضل ركلات الترجيح في عامي 2006 و2022، بينما فعلها الجانرز في عام 2005.

- مرة واحدة فقط في آخر 12 موسمًا، خرج ليفربول من كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، والتي جاءت في عام 2019 أمام وولفرهامبتون.

- شارك ديوجو جوتا في عدد أكبر من المباريات مع ليفربول ضد أرسنال مقارنة بأي فريق آخر (9 مباريات) وسجل 7 أهداف.

- ستكون مباراة أرسنال لهارفي إليوت هي المواجهة الخمسين له مع الريدز في جميع المسابقات.

- ظهر كل من كورتيس جونز وكودي جاكبو لأول مرة مع ليفربول في هذا التاريخ (7 يناير)، سواء في كأس الاتحاد الإنجليزي أو في كل مرة ضد وولفرهامبتون (جونز في 2019، وجاكبو في 2023).

- شارك كورتيس جونز في عدد أكبر من المباريات مع الريدز في كأس الاتحاد الإنجليزي أكثر من أي لاعب حالي.

- فشل أرسنال في الوصول إلى الدور الرابع (الدور الـ32) مرتين فقط في آخر 27 موسمًا، في عامي 2018 و2022.

- لعب أرسنال 13 مباراة على ملعب الإمارات حتى الآن هذا الموسم، فاز في 10 وتعادل في اثنتين، وخسروا في آخر مباراة لهم على أرضهم بنتيجة 2-0 أمام وست هام يونايتد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
فولهام

فولهام

0 0
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

2

مانشستر سيتي يبحث عن الفوز من أجل صدارة الدوري مع وجود مباراة أقل له

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن