شاهد كل المباريات

إعلان

تشيلسي يتطلع للقب كأس "كابيتال وان" لأسباب معنوية وتوتنهام يحلم بمفاجأة

تشيلسي

فريق تشيلسي الانجليزي


مع بدء المباريات الحاسمة مبكرا في إنجلترا ، يتطلع تشيلسي إلى الفوز بلقبه الأول هذا الموسم عندما يلتقي توتنهام الأحد على استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كأس كابيتال وان" .

وبينما تصب معظم الترشيحات في صالح تشيلسي الذي يتصدر الدوري الإنجليزي ويبدو المرشح الأقوى من قبل مكاتب المراهنات للفوز بلقب البطولة ، يشير البرتغالي جوزيه مورينيو إلى أن فوز فريقه باللقب ليس أمرا مضمونا كما يتصور كثيرون.

ورغم هذه الرؤية من مورينيو ، يحتاج توتنهام إلى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل إذا أراد الفوز باللقب على حساب تشيلسي.

وأوضح مورينيو أن إيقاف لاعبه نيمانيا ماتيتش يصب في مصلحة توتنهام ويجعله المرشح الأقوى للفوز.

ولكن برانيسلاف إيفانوفيتش نجم تشيلسي يرى أن الفوز سيمنح فريقه أكثر من مجرد كأس البطولة.

وقال إيفانوفيتش ، على موقع نادي تشيلسي بالانترنت ، "الفوز مهم للغاية على المستوى المعنوي.. بعد المباراة ، سيكون لدينا الدوري ودوري أبطال أوروبا لنركز فيهما. ولكن الفوز بهذا النهائي سيمنحنا دفعة معنوية هائلة قبل الشهور القليلة المتبقية في الموسم. علينا أن نحصل على هذه الكأس ونستفيد منها".

وأضاف "هذا أمر مهم للغاية ، ليس لي فقط وإنما لنا جميعا. هذه المجموعة من اللاعبين بقيادة هذا المدرب لم تفز بأي لقب حتى الآن. ولهذا ، ستكون مباراة هائلة بالنسبة لنا.. المدرب يعرف كيف يتعامل مع هذا الوضع. لديه خبرة من خوضه أكثر من نهائي. النهائي مباراة مختلفة تماما عن باقي المباريات. ، ولهذا ، علينا أن نتوقع كل شيء وأن نستعد لكل شيء".

ويبدو مورينيو محقا في افتقاد فريقه لقدر كبير من قوته بغياب ماتيتش حيث لعب هذا النجم الصربي دورا بارزا في خط وسط الفريق هذا الموسم.

وقال مورينيو ، في تصريحات إلى صحيفة "إيفننج ستاندرد" ، "لدينا قائمة قصيرة للغاية بأسماء لاعبي الفريق.. ليس لدينا فريق يضم العديد من اللاعبين مثل باقي فرق الدوري الإنجليزي التي تتمتع بوجود بدائل عديدة لديها. نعتمد كثيرا على هذه المجموعة من اللاعبين".

وأضاف "سيكون إيقاف ماتيتش لصالح توتنهام. في كرة القدم ، تكون الأفضلية أفضلية. لديهم فريق جيد يضم بديلين في كل مركز".

ويتفق لاعب الوسط البرازيلي أوسكار مع رؤية زميله إيفانوفيتش. وقال أوسكار "الجميع يشعرون بالإثارة لأننا جميعا نعلم أنها مباراة كبيرة ونتدرب كل يوم من أجل الفوز بهذه المباراة.. لدينا جميعا الحافز القوي ونريد هذا اللقب بالفعل".

وأضاف "إذا فزنا بهذه الكأس ، ستمنحنا مزيدا من الثقة التي ستفيدنا في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا. عندما تفوز بلقب ، ينتابك شعور رائع. سنحاول هذا يوم الأحد".

وفي المقابل ، يسعى توتنهام جاهدا إلى التخلص من خيبة الأمل التي مني بها بخروجه من بطولة الدوري الأوروبي أمس الأول الخميس.

وقال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام "نحتاج إلى استعادة اتزاننا سريعا لأننا سنخوض مباراة أخرى يوم الأحد.. نحتاج إلى أن نتطلع للأمام".

وأشار بوكيتينو إلى أن فريقه ظل في فلورنسا بعد مباراته التي خسرها أمام فيورنتينا الإيطالي في دور ال32 للدوري الأوروبي وذلك ليتدرب الفريق في فلورنسا قبل السفر عائدا إلى لندن.
0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات