جميع المباريات

إعلان

كرة سلة.. أدهم إليدا يتحدث عن اللعب باسم مصر وعلاقته بمدرب المنتخب

كرة سلة - أدهم إليدا

أدهم إليدا لاعب منتخب مصر لكرة السلة

تحدث أدهم إليدا لاعب منتخب مصر لكرة السلة عن انضمامه لصفوف الفراعنة بعد أن نشأ في كندا خلال السنوات الماضية، وفرص المنتخب في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، والاتصال الذي جمعه بمدرب المنتخب روي رانا.

وقال إليدا في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة اليوم الأحد " أعرف روي رانا مدرب المنتخب منذ أن كنت في المدرسة الثانوية بكندا".

وأضاف: "فور تولي روي رانا المهمة تواصل معي وقال لي لما لا نتدرب سويًا في منتخب مصر خلال شهر يونيو وكانت إجابتي حسنا هيا بنا أنا موافق".

وواصل: "تمثيل وطن والدي ووالدتي يعني لي الكثير، ولدت ونشأت في كندا وهذا يجعلني لست على دراية كبيرة بالثقافة، ولكن والداي علماني الكثير عن مصر، وجودي هنا أمر مذهل حتى الآن".

وتابع أدهم تصريحاته قائلا: "أحاول الآن فقط اللعب مع المنتخب المصري وتعلم المزيد عن الثقافة المصرية، أنا مفتون بمصر واهتمامي بها يزداد كل يوم".

وأردف إليدا: "أعتقد أننا سنعمل بكل جد، وأعتقد أننا سنحقق الفوز في التصفيات القادمة، أنا أثق في الفريق وأثق في روي رانا".

واختتم تصريحاته: "أنا أعلم عن روي رانا الكثير منذ فترة وأعلم أي نوعية من المدربين هو، سوف نصبح فريقًا جيدًا، سنبرهن على مدى جودتنا وما يمكننا فعله خلال التصفيات وخلال كأس العالم أيضًا إن شاء الله".

جدير بالذكر أن أدهم إليدا يحمل الجنسية الكندية، ولكنه سيمثل منتخب مصر لكرة السلة، لأن أصوله مصرية وهو إبن لأبوين مصريين.

وطلب اتحاد السلة من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، سرعة إنهاء أوراق أدهم إليدا لكي يتمكن من المشاركة مع منتخب مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم والتي سوف تنطلق منافسات إياب المرحلة الأولى للتصفيات في شهر يوليو المقبل على صالة برج العرب بالإسكندرية.

وأنهى منتخب مصر مرحلة الذهاب من المرحلة الأولى للتصفيات والتي أقيمت في فبراير الماضي بالعاصمة السنغالية داكار في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، خلف كلا من السنغال والكونغو الديمقراطية صاحبا نفس الرصيد من النقاط لكنهما يتفوقان بفارق النقاط المسجلة.

شاهد تصريحات لاعب منتخب مصر لكرة السلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن