جميع المباريات

تصفيات كأس العالم لكرة السلة - افريقيا

إعلان

مصر تهزم الكاميرون وتقترب خطوة جديدة من التأهل لكأس العالم لكرة السلة

مصر الكاميرون ايهاب امين كرة السلة

من مباراة مصر والكاميرون

حقق المنتخب المصري لكرة السلة فوزًا جديدًا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2023، بعدما تفوق على نظيره الكاميروني بنتيجة 86-74 في جولة الذهاب من المرحلة الأخيرة، والمقامة حاليًا في تونس.

ونجح المنتخب المصري في التفوق خلال الربع الأول من اللقاء بنتيجة 21-19، قبل أن يحافظ على تفوقه مع نهاية الشوط الأول لتصبح النتيجة 47-44.

وضاعف المنتخب المصري من تفوقه في الربع الثالث بالتفوق على الكاميرون بنتيجة 19-4 لتصبح النتيجة الإجمالية 66-48، قبل أن ينتهي الشوط الثاني والمواجهة بالتفوق 86-74.

ويعد هذا الفوز هو الثاني تواليًا لمنتخب مصر في مرحلة الذهاب من الدور الأخير للتصفيات بعدما تفوق على نظيره التونسي -صاحب الأرض- أمس، الجمعة، ليتربع الفراعنة على صدارة المجموعة الثانية.

وبالفوز على الكاميرون، يكون المنتخب المصري قد حافظ على صدارته لترتيب المجموعة بعدما ارتفع رصيده إلى 15 نقطة، أمام جنوب السودان بـ13 نقطة، ثم الكونغو الديمقراطية والسنغال وتونس بـ11 نقطة، وأخيرًا الكاميرون بتسع نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري في الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب لهذا الدور مع جنوب السودان مع حلول الدقائق الأخيرة من مساء غدًا، الأحد.

الجدير بالذكر أن مرحلة العودة للدور الأخير من التصفيات ستقام خلال شهر فبراير المقبل، حيث سيلتقي منتخب مصر مع تونس، الكاميرون وجنوب السودان مرة أخرى.

ويقام الدور الأخير بواقع مجموعتين، حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، بينما يصعد صاحب أفضل مركز ثالث، ليكتمل العقد الأفريقي في المونديال والمكون من خمسة منتخبات.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات