جميع المباريات

تصفيات كأس العالم لكرة السلة - افريقيا

إعلان

حسم الصعود يتأجل.. مصر تخسر أمام جنوب السودان وتسمح لها بالتأهل لمونديال السلة

مصر جنوب السودان كرة السلة ايهاب امين

من مباراة مصر وجنوب السودان

خسر المنتخب المصري لكرة السلة المباراة التي جمعته مع نظيره بجنوب السودان، بنتيجة 85-65، في الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب للدور الختامي بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2023.

وحسم منتخب جنوب السودان التقدم مع نهاية الربع الأول من اللقاء بنتيجة 25-14، قبل أن يتسع الفارق مع نهاية الشوط الأول عندما أصبحت النتيجة 46-34.

وظل التقدم لصالح جنوب السودان مع نهاية الربع الثالث بنتيجة 70-55، قبل أن تنتهي المواجهة بخسارة مصر بنتيجة

وبذلك، تكون مباريات هذه الجولة التي أقيمت في تونس قد انتهت، بتواجد منتخب جنوب السودان على صدارة المجموعة الثانية من الدور الختامي برصيد 17 نقطة، أمام مصر بـ16 نقطة، ثم السنغال بـ15 نقطة، وتونس 14 نقطة، فالكونغو الديمقراطية بـ13 نقطة، وأخيرًا الكاميرون بـ11 نقطة.

وجاء تصدر منتخب جنوب السودان ليحسم تأهله إلى كأس العالم، سواء متصدرًا أو وصيفًا للمجموعة، وكذلك في حال حلوله ثالثًا للمجموعة، وذلك بفضل تفوقه على تونس في المواجهات المباشرة بالدور الماضي.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الأخيرة والحاسمة من التصفيات خلال شهر فبراير القادم، حيث سيلتقي منتخب مصر مع تونس ثم الكاميرون وجنوب السودان على التوالي.

ويحتاج منتخب مصر للفوز في مباراتين من المباريات الثلاث التي ستقام في فبراير من أجل حسم التأهل إلى كأس العالم، دون الانتظار لمعرفة مصير صاحب المركز الثالث في المجموعة.

كما يمكن للمنتخب المصري التأهل للمونديال في حالة الفوز على تونس فقط في الجولة المقبلة، لكنه سيكون بحاجة إلى معرفة مصير صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى.

ويقام الدور الأخير من التصفيات بنظام المجموعتين، حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، على أن يكون المنتخب الخامس الأفريقي في البطولة هو صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعتين.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات