جميع المباريات

إعلان

لقب للتاريخ.. ألمانيا تتوج بكأس العالم للسلة للمرة الأولى في تاريخها (فيديو)

كرة سلة - المانيا

دينيس شرودر لاعب ألمانيا لكرة السلة

صنع منتخب ألمانيا تاريخاً جديداً له في كرة السلة، بعد تتويجه بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، على حساب منتخب صربيا في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم.

حيث أن تأهل ألمانيا لنهائي كأس العالم للسلة، يعد المرة الأولى في تاريخه، حيث حقق البطولة في أول نهائي له في كأس العالم.

وبذلك يتواصل النحس الذي يلازم صربيا في النهائيات، حيث خسرت في 2014 أمام أمريكا قبل أن تخسر للمرة الثانية اليوم أمام ألمانيا.

وحصل  دينيس شرودر نجم منتخب ألمانيا على لقب أفضل لاعب في كأس العالم للسلة.

وتغلب منتخب ألمانيا على نظيره الصربي في نهائي كأس العالم للسلة بنتيجة 83-77، التي أقيمت على صالة مول أوف آسيا أرينا في مانيلا بحضور أكثر من 12 الف مشجع.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة، حيث قلص منتخب صربيا الفارق إلى 3 نقاط، لتصبح النتيجة 78-75، لألمانيا، ليقوم مدرب ألمانيا بطلب وقت مستقطع.

وحافظت ألمانيا على تقدمها قبل أن توسع الفارق إلى 4 نقاط عند النتيجة 81-77، قبل أن يطلب مدرب صربيا وقت مستقطع.

لكن صربيا لم تستفيد من الوقت المستقطع، بعد أن سجل دينيس شرودر نقطتين لتصبح النتيجة 83-77، والتي كانت النتيجة النهائية للمباراة.

وتقدمت صربيا في الفترة الأولى بنتيجة 26-23، لكن ألمانيا عادت وحسمت الفترة الثانية لصالحها بنتيجة 24-21، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين صربيا وألمانيا بنتيجة 47-47.

وانتفض منتخب ألمانيا في الفترة الثالثة وحسمها لصالحه بنتيجة 22-10، لتنتهي الفترة الثالثة بتقدم المنتخب الألماني بنتيجة 69-57 بفارق 12 نقطة.

وبالرغم من انتفاضة منتخب صربيا في الفترة الرابعة بنتيجة 20-14، ومحاولة العودة للمباراة على أمل خطف الفوز أو الذهاب لوقت إضافي، لكن دينيس شرودر أفضل لاعب في العالم أفسد هذه المحاولات لتنتهي المباراة لصالح منتخب ألمانيا بفارق 6 نقاط عند النتيجة 83-77.

فرحة لاعبي ألمانيا بالفوز بالبطولة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن