جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

قبل مواجهة كأس العرب.. تفوق كاسح لمنتخب مصر في تاريخ مواجهاته أمام لبنان (فيديو)

منتخب مصر - افشة

منتخب مصر

 

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، منافسات كأس العرب للمنتخبات في قطر، والتي تجرى لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، كتحضير لقطر قبل استضافتها لمنافسات كأس العالم العام المقبل 2022.

وتشهد بطولة كأس العرب قطر 2021 مشاركة 16 منتخبًا عربيًا، تم تقسيمها على 4 مجموعات، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في مجموعة ضمت كل من منتخبات الجزائر، لبنان والسودان، وسيفتتح المنتخب المصري مبارياته بالمجموعة أمام نظيره اللبناني، قبل أن يواجه السودان في الجولة الثانية، ليختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب الجزائري.

وتعد مواجهة منتخب مصر أمام نظيره اللبناني المقرر اقامتها غدا الأربعاء، هي السادسة بين المنتخبين، حيث تقابلا قبل ذلك في 5 مناسبات كانت الغلبة في جميعها للمنتخب المصري.

البداية كانت في دورة الألعاب العربية الثالثة عام 1961 حينها فاز منتخب مصر على لبنان بنتيجة 4-0، وبعد مرور 4 أعوام تجدد اللقاء بين المنتخبين في دورة الألعاب العربية الرابعة ليكرر منتخب مصر الفوز على نظيره اللبناني بنتيجة 3 أهداف دون رد.

وظل تفوق المنتخب المصري على نظيره اللبناني حاضرا، لتشهد بطولة كأس العرب التي اقيمت عام 1988 فوز منتخب مصر بنتيجة 3-0، وسجل الأهداف وقتها أيمن شوقي، وطاهر أبو زيد، وحسام حسن.

مع الألفية الجديدة زار منتخب مصر شباك لبنان بنتيجة ثقيلة عام 2006 حين فاز عليه بـ 7 أهداف نظيفة والأهداف جاءت بتوقيع كل من من عماد متعب "هدفان"، ومحمد زيدان "هدفان، وأحمد حسام ،و أحمد حسن، وحسام غالي.

آخر المواجهات بين المنتخبين دون خلالها منتخب مصر الفوز لصالحه بنتيجة 4- 1، والتي كانت قبل 9 سنوات، حين سجل الأهداف كل من أحمد سعيد أوكا، وأحمد حسن مكي، وأحمد تمساح، وأحمد خيري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن