جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

عبد الظاهر يتحدث عن ذكرياته مع منتخب مصر أمام الجزائر

عبد الظاهر السقا

عبد الظاهر السقا

كتب- أحمد شاكر:

تحدث عن الظاهر السقا لاعب منتخب مصر السابق، عن ذكرياته في مواجهة منتخب الجزائر 2009 في تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.

وقال عبد الظاهر في تصريحات خاصة ليلا كورة: "في مواجهة الجزائر هنا 2009 في المباراة الثانية، استدعاني حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب في هذا التوقيت، في ذلك الوقت كنت غايب عن المنتخب منذ سنتين، وكنت شبه اعتزلت اللعب دوليًا".

وتابع: "وجدت مكالمة من حسن شحاتة، قال لي "محدش هيستحمل المباراة دي غيرك"، كانت المباراة الثانية في مصر وانتهت بفوزنا بهدفين دون رد، اقنعني بالعودة وبالفعل عدت رغم المخاطرة لأنني بعيد عن المنتخب وكان في عمر الـ35 وقتها، وبالفعل المباراة كانت قوية للغاية، كانت ذكرياتها رائعة، قدمت أداء جيد، وفي الهدف الأول كيف كنت موجودًا في منطقة جزاء الجزائر، واستطاعت لمس الكرة قبل أن تصل لعمرو زكي الذي سجل الهدف الأول".

وأضاف: "ذكرياتنا مع الجزائر دائمًا حماسية، وفي مباراة أم درمان اللقاء كان في غاية الصعوبة، لا أعلم لماذا احتكم لمباراة فاصلة من البداية، أعتقد أنه كان خطأ إداري، كنا بالفعل استنادا للقانون نصعد للمونديال بعد فزنا بهدفين دون رد في مصر، وكان أحساس رهيب أن نخوض مباراة فاصلة  للصعود لكأس العالم، خاصة أن جيل المنتخب في هذا التوقيت كان يستحق، وكنت أعلم أن هذه هي الفرصة الأخيرة لإشارك في المونديال".

وأشار لاعب منتخب مصر السابق إلى: "الهزيمة في مباراة أم درمان دمرت لاعبي المنتخب نفسيا خاصة أن اللقاء خرج عن إطار كرة القدم وتحولت إلى قضية سياسية".

وفي سياق متصل أكد عبد الظاهر السقا: "في مواجهة 2010 بكأس الأمم كان لدينا تحدي أن نثبت أننا كنا الأجدر بالصعود للمونديال، وكانت صدفة أن نواجه الجزائر مجددًا، واجهتنا ظروف صعبة، ومعظم لاعبي المنتخب تعرض للإصابة بـ "انفلوزا الخنازير"، ، 12 لاعبًا من بينهم أحمد حسن وحسني عبد ربه، أنا لم أشارك في المباراة ولكن استطعنا تقديم أداء عالمي وحققنا الفوز وصعدنا إلى النهائي وتوجنا باللقب".

وعن مباراة غد الثلاثاء بين منتخب مصر والجزائر في كأس العرب قال: "دائما مباريات شمال إفريقيا تتميز بالقوة والتنافسية، أعتقد أن تركيز مصر سيكون أقوى أمام الجزائر مقارنة، بمباراتي لبنان والسودان، أرى أنه اختبارًا قويًا وكان ضروريًا، خاصة وأننا لم نتقابل منذ مباراة 2010.

واختتم عبد الظاهر تصريحاته قائلًا: "لا يهمني النتيجة، أتمنى أن نقدم أداء جيد، وأن نخرج من المباراة واللاعبين الجدد يأكدون أنهم يستحقوا الوجود في التشكيل الأساسي، وأن تألقهم لم يكن صدفة، الهدف من البطولة هو الوجوه الجديدة واكتشاهم لمنتخب مصر لتوسيع القاعدة، وإفراز لاعبين جدد".

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات