جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

بعد 11 عاماً.. مصر والجزائر في تحدي "قابل للكسر"

مصر

منتخب مصر

11 عاماً مضت على آخر مواجهة جمعت مصر والجزائر، ويتجدد اللقاء في ختام مرحلة المجموعات في بطولة كأس العرب فيفا 2021 المقامة في قطر.

مصر والجزائر تعادلا في كل شيء، فازت مصر مرتين وكذلك الجزائر، سجلت مصر 6 أهداف وكذلك الجزائر أيضاً، حتى في اللعب النظيف يتعادلان حتى الجولة الأخيرة.

المواجهة الأخيرة

شهدت الفترة من 2009 إلى 2010 أربع مواجهات ملحمية بمعنى الكلمة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010، وبطولة أمم إفريقيا 2010، كان خلالها التعادل مسيطرا.

فازت الجزائر مرتين في تصفيات المونديال، وفازت مصر مرة بالتصفيات ومرة بنصف نهائي أمم إفريقيا، وهي المواجهة الأخيرة التي حسمها رجال حسن شحاته 4-0 في فوز تاريخي توج بعد ذلك بحصد اللقب السابع في تاريخ مصر.

الريادة

مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر خلال فترة كأس العرب، أكد في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن اللقاء هو بحث عن الريادة بعد أن ضمن الفريقان تأهلهما إلى الدور التالي.

تسعى مصر وكذلك الجزائر للانفراد بالصدارة من أجل التأهل على رأس المجموعة لسلك طريق أقل صعوبة من الذي يخوضه وصيف المجموعة في البطولة.

رقم قياسي مهدد

تعيش الجزائر واحدة من أزهى عصورها على الإطلاق، حيث لا يعرف محاربو الصحراء الهزيمة لمدة 35 مباراة متتالية.

الجزائر احتلت المركز الثاني عالمياً في قائمة أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ كرة القدم، خلف منتخب إيطاليا الذي توقفت سلسلته عند 37 مباراة.

وفي حالة خسارة الجزائر أمام مصر ستتوقف سلسلة اللاهزيمة عند الرقم 35، وتضيع فرصة تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم إيطاليا، وهو ما يسعى إليه كارلوس كيروش ورجاله.

على الجهة الأخرى آخر ما ينتظره مجيد بوقرة أن يدمر الرقم الذي عمل عليه جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري الغائب عن البطولة، ولذلك سيكون تجنب الخسارة هو الهم الأول للفريق الأخضر.

لكن الاتحاد الجزائري قد لا يعترف بكسر سلسلة اللاهزيمة في النهاية على اعتبار أن المنتخب الذي يشارك في كأس العرب لا يضم العناصر التي تنشط في أوروبا، مع غياب جمال بلماضي المدير الفني، لكنها في النهاية بطولة رسمية تحت رعاية فيفا.

غياب مؤثر

تعرض منتخب مصر لضربة قوية بغياب صانع ألعابه محمد مجدي "أفشة" بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل يوم من موعد المباراة، لكن البرتغالي كيروش لديه خيارات أخرى.

غياب أفشة عن المباراة، يتطلب تغييرات فنية من كيروش، إما في طريقة اللعب، أو في التشكيل كوضع طبيعي باختيار لاعب بدلا من أفشة في مركز صناعة اللعب في طريقتي (4-3-3) أو (4-2-3-1).

بلا هزيمة

مصر أيضاً لم تعرف الهزيمة من يوليو 2019، عندما خسر الفراعنة في استاد القاهرة الدولي أمام جنوب إفريقيا في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية في مفاجأة مدوية.

كارلوس كيروش لا يرغب في أن تتوقف سلسلة اللا هزيمة المصرية بعد نحو عامين ونصف لم يعرف خلالها المنتخب المصري طعم الهزائم على مدار 16 مباراة.

التحدي بين مصر والجزائر سيكون على صدارة المجموعة، وأيضاً على الخروج بلا خسارة من أجل ألا تكسر سلسلة اللا هزيمة في وادي النيل أو في الأرض الخضراء.

بطاقة المباراة

الحدث: مجموعات كأس العرب

التاريخ: 7 ديسمبر 2021

التوقيت: 09:00 مساءً بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 1

الملعب: استاد الجنوب

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات