جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

مؤتمر كيروش.. انتقاد الحكم.. فرص منتخب مصر الضائعة.. وحظ تونس

كيروش

كيروش

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، أن فريقه لو كان استغل الفرص التي اتيحت خلال المباراة، لاستحق التأهل للنهائي.

وخسر منتخب مصر بهدف قاتل أمام نظيره التونسي في نصف نهائي كأس العرب.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "الحظ تحدث الليلة لصالح جانب واحد في اللحظة والدقيقة الأخيرة، كانت تلك الفرصة التي حقق منها تونس الفوز، وبالتالي نحن نعلم أيضاً أنهم ربما جيدين في مثل هذه اللحظات، الحظ ابتسم لتونس الليلة، فريق جيد ولديهم فريق جيد، أتمنى لهم الحظ الأوفر في المباراة النهائية، لم يكن يومنا للفوز بتلك المباراة".

وتابع "منتخب تونس يستخدم طريقة واحدة في اللعب تتماشى مع لاعبي منتخب تونس، يتحركون بقوة، يتميزون بالطول والسرعة، وتلك العناصر لا يمكن أن تغيرها، نحن سعينا من خلال طريقتنا لمواجهة امكانيات تونس والضغط من أجل اجبارهم على حدوث اخطاء لاستغلالها".

واستمر "اتيح لنا العديد من الفرص خلال المباراة وقبل احراز هدف تونس، وكان هناك فرصة وقرار لم يستطيع أن يفهمه أحد، كرة عرضية أمام لاعبين والحارس لكن الحكم اوقف المباراة، وكان هناك انفراد، وهناك فرصة أخرى لمصطفى ومروان أمام المرمى ولم تستغل".

وأضاف "تونس يتحركون أسرع بالكرة، قمنا بغلق المساحات، درسنا بعضنا البعض، وبصفة عامة أستطيع القول أنه نصف نهائي رائع ومتميز، كان هناك لدينا فرص كثيرة في الهجمات المرتدة، كانوا الأكثر حظاً وحققوا الفوز بالمباراة".

وشدد "لا أقول أن تونس لم يستحقوا الفوز، لكن من خلال الفرص التي اتيحت لنا كان يمكن أن نحرز أهدافاً، أهدرنا هدف في الدقيقة 90 ولم يكن يصح أن تضيع بتلك الطريقة".

واسترسل "لا أريد التحدث عن حكم المباراة، لكن كان واضح عندما احتسب ركلة الجزاء، كل من كان متواجداً في الملعب وعددهم 45 ألف لم يتوقع أحد أن يتم احتساب كرة مثل هذه ركلة جزاء، ونشكر الله أن حكم الفيديو صحح خطأ الحكم".

وقال "لم أقل أن الجانب الأفضل لم يحقق الفوز، لكن كان هناك طريقة لكل فريق لعب بها، لكن وفقاً لطريقة لعب منتخب مصر، وصلنا بشكل مباشر وحققنا 3 فرص لم نسجل أي هدف منهم، لكن من ركلة حرة مباشرة سجل منتخب تونس هدفاً بتلك الطريقة".

وصرح "ما اريد قوله أن منتخب مصر الشاب يستحق هذا الاحترام واظهروا قدراتهم في كرة القدم بشكل جيد، وأيضاً تستحق تونس للنهائي، لكن لو سجلنا من الفرص التي اتيحت لنا، كنا سنستحق التأهل للنهائي، كيف تضيع تلك الأهداف من أمام المرمى، ولاعبنا يهدر هدفاً في الدقيقة 90 ويطيح بالكرة خارج المرمى، نبارك لتونس بالطبع".

وأكد "نجحنا في إيقاف كل خطورة وتحركات منتخب تونس خاصة في الشوط الأول، أوقفناهم بالشكل الجيد، دافعنا بشكل متميز، أغلقنا كل المساحات، وقمنا بهجمات مرتدة مميزة، وبالتالي الطريقة التي لعب بها المنتخب التونسي والتي شاهدتها خلال المباريات الأخيرة، يعتمدون على الدفاع في الاختراق، لكن كان لدينا قدرة على المواجهة والاستمرار وعمل هجمات مرتدة".

وشدد "دفعنا ثمن عدم استغلال الفرص التي اتيحت لنا، لكن الحظ حالف تونس في اللحظات الأخيرة، هم يستحقوا الوصول للنهائي، يلعبون كرة قدم رائعة، اقدم لهم التهنئة واتمنى لهم الأفضل في تلك البطولة".

وأشار "ما قلته أن تونس أحرزت هدفاً ونحن لم نحرز، هم سجلوا واستحقوا التأهل للنهائي، لكن ما أقوله أننا قمنا بفرص كانت ستجعلنا نستحق التأهل للنهائي لو سلجنا الأهداف، لم نسجل من الفرص وبالتالي لا نستحق التأهل، فرص منتخب مصر كانت صريحة وواضحة، هم كان لهم ركلات ركنية كثيرة لكن الفرص كانت لصالح منتخب مصر".

واختتم "لو الحظ حالف منتخب مصر في تلك الفرص كنا سنستحق التأهل للنهائي، لا أقول أننا أفضل أو هم أفضل، لكن هم فازوا بهدف واستحقوا الوصول للنهائي، نحن لم نحرز هدفاً وبالتالي لم نصل للنهائي".

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات