جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صحفي مجهول وآخر ينكر الترتيب.. أزمات تهدد مصداقية بالون دور

بالون دور

بالون دور

بعد تتويج الكرواتي لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنويًا لأفضل لاعب في العالم، برزت على السطح بعض الأزمات التي قد تهدد مصداقية الجائزة الفردية الأهم في عالم كرة القدم.

وتصدر لوكا مودريتش ترتيب نقاط الجائزة الشهيرة، والذي يعتمد على تصويت صحفيين ينتمون لمختلف دول العالم، ليتوج بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته، بينما حل البرتغالي كريستيانو رونالدو زميل مودريتش السابق ونجم يوفنتوس الحالي في المركز الثاني، قبل الفرنسيين أنتوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان على الترتيب.

ونالت النتائج التي تم الإعلان عنها من قبل مجلة فرانس فوتبول انتقادات عديدة، خاصة فيما يتعلق بمركز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني صاحب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا بالموسم الماضي، والذي حل في المركز الخامس، قبل المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي.

وعقب الإعلان عن النتائج التفصيلية فاجأ لاسانا ليبرد الصحفي المنتمي لترينداد وتوباجو متابعي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتغريدة يؤكد فيها أن النتائج المعلن عنها لا تعكس حقيقة تصويته، حيث تم عرضها بشكل "عكسي".

وقال ليبرد في تغريدته: "كان يجب عرض اختياري لأفضل لاعب في العالم على النحو التالي: ميسي، مودريتش، رونالدو، صلاح وجريزمان، قمت بمثل هذا التصويت لسنوات عديدة ولم تحدث مشكلات، لا أعلم ماذا حدث، لكن لدي تسجيل يوثق التصويت الخاص بي".

وجاء تعليق الصحفي التريندادي بعدما تم الإعلان عن نتائج التصويت الخاص به، والذي جاء بالترتيب التالي: "جريزمان، صلاح، رونالدو، مودريتش ثم ميسي" وهو الترتيب المعاكس لاختيارات ليبرد تبعًا لتغريدته.

وازداد الجدل أمس الخميس حول مصداقية تصويت الجائزة، بعدما خرجت تقارير تؤكد أنه لا وجود لإسم الصحفي عبد بوينا الذي تم الإعلان عن نتائج تصويته في "بالون دور" كممثل لدولة جزر القمر.

وأعلنت فرانس فوتبول عن التصويت الخاص بموريتانيا، تحت إسم عبد بوينا الصحفي في جريدة الوطن، إلا أن مواطنه تيمومو عبده أثار جدلًا كبيرًا بعدما نفى من الأساس وجود صحفي موريتاني بهذا الإسم، كما زاد الجدل بالتأكيد على أن الصحيفة المذكورة قد أغلقت منذ ست سنوات.

وقال المصور الصحفي المنتمي لجزر القمر في تصريحات لصحيفة "الوطن" الموريتانية: "فوجئت بأن صحيفة البلاد مازالت موجودة من الأساس، كما لم أسمع على الإطلاق بصحفي بهذا الإسم".

وشارك 193 صحفيًا في تصويت فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم، حيث اختار كل منهم خمسة لاعبين بالترتيب "1 - 5" ويحصل الأول في الاختيار على خمس نقاط بينما يحصل الأخير على نقطة وحيدة.

واحتل مودريتش المركز الأول بعدما جمع 753 نقطة، بينما حل رونالدو في المركز الثاني برصيد 478 نقطة، ونال جريزمان 414 نقطة مقابل 347 لمواطنه مبابي، وحصل ميسي على 280 نقطة، فيما حصل صلاح على 180 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن