جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الترجي يمنح إفريقيا فوزها الأول في المواجهات العربية بمونديال الأندية

الترجي التونسي، السد القطري

الترجي هزم السد بستة أهداف

سجل فريق الترجي التونسي فوزاً تاريخياً على السد القطري في مباراة تحديد المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية بفوزه (6-2) على الأراضي القطرية.

ولم تعرف أندية إفريقيا تحقيق الفوز على أندية آسيا في القمم العربية بينهم خلال خمس مواجهات سابقة شهدت تفوقاً كاسحاً من الأندية الآسيوية على نظيرتها الإفريقية.

المواجهة العربية الأولى بين آسيا وإفريقيا كانت عام 2000 وشهدت فوز النصر السعودي على الرجاء المغربي (4-3) في كأس العالم للأندية بنظامها القديم.

وفي النظام الحالي للبطولة تكرر التفوق عندما لعب اتحاد جدة السعودي بطل آسيا مع الأهلي بطل إفريقيا ليفوز الفريق الأصفر بهدف نظيف عام 2005.

بعد ذلك كان الترجي التونسي هو الخاسر الأكبر بين العرب في قمم آسيا وإفريقيا، حيث هُزم ثلاث مرات أمام الأندية العربية الآسيوية في ثلاث بطولات مختلفة.

الهزيمة الأولى للترجي كانت عام 2011 أمام السد القطري بهدفين مقابل هدف، قبل أن يعود في 2018 ليخسر أمام العين الإماراتي بثلاثية نظيفة، ثم في البطولة الحالية تواصلت الخسائر أمام الهلال السعودي بهدف نظيف.

ونجح الترجي أخيراً في كسر عقدته أمام الأندية العربية الآسيوية بتحقيق فوز كاسح على السد القطري (6-2) لينهي به السجل السيء له وللأندية الإفريقية في أمام عرب آسيا.

وتوقفت الإنجازات العربية في كأس العالم للأندية عند المركز الثاني والوصول للنهائي، وهو إنجاز مسجل باسم الرجاء المغربي في 2013 والعين الإماراتي في 2018، بينما اكتفى الأهلي المصري بالمركز الثالث والميدالية البرونزية عام 2006، وهو الأمر الذي كرره السد القطري في 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن