جميع المباريات

إعلان

هل استخدم فليك مواجهة برلين لاختبار طريقة لعبه أمام الأهلي؟

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

بخطة لعب غير معتادة، واجه هانسي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ، فريق هرتا برلين، في افتتاح منافسات الجولة العشرين من عمر دوري الدرجة الأولى الألماني، وفاز العملاق البافاري بهدف نظيف، في مباراته الأخيرة قبل مواجهة الأهلي المصري مساء الاثنين المقبل، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويميل المدير الفني الألماني للعب باستمرار بطريقة 4-2-3-1 التي تضم لاعبين في خط الوسط لا يقومان بواجبات هجومية كثيرة، لكنه لعب أمام هيرتا برلين بطريقة 4-1-4-1 التي ضمت خمسة عناصر هجومية صريحة في خط الوسط والهجوم.

وأمام يوشوا كيميتش الذي لعب في خط الوسط الدفاعي، ضم تشكيل بايرن الرباعي ليروس ساني، سيرجي جنابري، توماس مولر وكينجسلي كومان، خلف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هداف الفريق.

فليك لعب 30 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، لعب 27 منها بطريقة 4-2-3-1، بينما لعب مرتين فقط بطريقة 4-1-4-1 واستخدم طريقة 3-4-2-1 في مواجهة وحيدة، كانت أمام فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

ورغم غياب ليون جورتسيكا أبرز عناصر بايرن ميونخ في خط الوسط الدفاعي، وغيابه عن مواجهات الفريق الأخيرة، إلا أن فليك لم يتخل عن فلسفته المعتادة، واستخدم الإسباني مارك روكا في خط الوسط إلى جانب كيميتش، في المواجهة التي فاز بها بايرن على هوفنهايم بأربعة أهداف مقابل هدف، في الثلاثين من يناير الماضي.

وربما يسعى فليك لضغط كبير في وسط الملعب أمام الأهلي، نظرًا لفارق الإمكانيات الكبير بين الفريقين، والذي يمنحه الفرصة للعب بعناصر هجومية أكبر في وسط الملعب، أملًا في تقدم مبكر أمام حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

ورغم الأجواء المناخية الصعبة التي لُعبت تحتها مواجهة بايرن ميونخ وهرتا برلين، قام لاعبو الفريق البافاري بـ 14 تسديدة على مدار المواجهة، كانت ست تسديدات منها على مرمى هرتا برلين.

محاولات بايرن الهجومية توزعت على مختلف أرجاء الملعب، حيث كانت 36% من هجماته عن طريق الجبهة اليمنى، مقابل 38% عبر الجبهة اليسرى، و26% من عمق الملعب، بفضل تواجد رباعي يتمتع بإمكانيات هجومية هائلة في خط الوسط.

لكن تسديدات الفريق تركزت بشكل كبير في مناطق الوسط المواجهة للمرمى، وهو المعتاد تحت قيادة فليك، الذي يعتمد على توماس مولر بشكل كبير في صناعة اللعب، ويمنح أجنحته حرية الدخول إلى العمق لخلخلة دفاعات الخصوم.

وجاءت 71% من تسديدات بايرن ميونخ أمام هرتا برلين عبر الوسط، مقابل 21% من التسديدات جاءت عبر الجبهة اليسرى، وكانت 7% فقط من تسديدات الفريق عبر الجبهة اليمنى.

ما قدمه بايرن ميونخ جاء قريبًا إلى حد كبير مع مردوده خلال مواجهته أمام فولفسبورج التي استخدم بها أيضًا طريقة 4-1-4-1، حيث كانت 82% من تسديدات الفريق البالغة 17 في تلك المواجهة عبر منطقة الوسط، مقابل 18% توزعت بالتساوي عبر الجبهتين اليمنى واليسرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
النصر

النصر

- -
الفيحاء

الفيحاء

11

خطأ لصالح الفيحاء ضد مدافع النصر في وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن