جميع المباريات

إعلان

"لينا حاجة عند مونتيري".. هل يفعلها موسيماني للمرة "شبه الأخيرة"؟

موسيماني

موسيماني

"لينا حاجة عند مونتيري".. اعتادت جماهير الأهلي ترديد تلك الجملة مؤخرا لبيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر من أجل الثأر قبل المواجهات الهامة التي تجمع الشياطين الحمر بمنافسيهم.

الأهلي على موعد مع مونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية، والتي ستنطلق في الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة بين 3 فبراير وحتى 12 من الشهر ذاته.

لم يسبق للأهلي الفوز على مونتيري، فسبق والتقى الفريقين في مواجهتين جمعتهما بمونديال الأندية، كانت الأولى في نسخة 12/13 في مباراة تحديد المركز الثالث وخسر الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

أما المباراة الثانية التي جمعت بين الفريقين فكانت في نسخة 13/14 في مباراة تحديد المركز الخامس وسقط الفريق الأحمر بنتيجة كبيرة (5-1).

موسيماني اعتاد الثأر للأهلي من خصومه منذ تولي المهمة الفنية للفريق الأحمر في أكتوبر 2020، فمن الفوز على الوداد في عقر داره وإقصائه من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 للثأر من الزمالك والفوز في النهائي بنتيجة 2-1 ومن ثم التتويج بلقب التاسعة.

ليس هذا فحسب، موسيماني ثأر للأهلي من الهزيمة التاريخية أمام صنداونز بخماسية لإقصائه من ربع نهائي دوري الأبطال نسخة 2021، تلاها ثأر آخر من الترجي في نصف النهائي بعد خسارة نهائي 2018، ثم الفوز باللقب العاشر لدوري الأبطال بعد هزيمة كايرز تشيفز بنتيجة 3-0 في النهائي.

هل يفعلها موسيماني للمرة "شبه الأخيرة"؟

قد تكون تلك المرة الأخيرة التي يشارك فيها موسيماني مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، فالمدرب الجنوب أفريقي لم يحسم الجدل حول تجديد عقده مع إدارة القلعة الحمراء –حتى الآن-.

وكيلة أعمال موسيماني كانت متواجدة في القاهرة منذ الخميس الماضي من أجل التفاوض حول تجديد عقد البالغ من العمر 57 عاما المقرر أن ينتهي بنهاية الموسم الجاري، إلا أنها غادرت دون التوصل لاتفاق على أن يتم استكمال المفاوضات في وقت لاحق.

وأوضح مصدر ليلا كورة أن الطرفين اتفقا على تأجيل الحسم لما بعد كأس العالم للأندية في ظل وجود بعض البنود التي لا تزال محل تفاوض حتى الآن.

ماذا قال موسمياني عن تجديد عقده؟

موسيماني أثار الجدل مؤخرًا حول استكمال مشواره مع الأهلي، فالجنوب أفريقي فاجئ الجميع بالحديث عن مفاوضات تجديد عقده خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب لقاء المقاولون العرب بكأس الرابطة.

وقال موسيماني: "النقطة التي لم نتفق عليها ليس ليها علاقة بالراتب، لكن هناك بعض البنود في العقد عليها بعض الخلاف".

وأضاف: "ليس من الجيد التفاوض لفترة طويلة، أنا أريد البقاء مع النادي الأهلي والنادي يعلم ذلك لكن لم نصل إلى اتفاق وأتمنى أن نصل إلى اتفاق قبل الذهاب إلى كأس العالم للأندية".

وتابع: "أحتاج أن أعرف ما إذا كان هناك عقد جديد، ويجب الوصول إلى حل حتى تستمر الحياة ويكون هناك استقرار وتركيز خلال الفترة المقبلة".

وأتم: "الموضوع في يد الأهلي الآن وأنا هنا أريد الاستمرار مع الفريق، لكن لو لم يكتب لي الاستمرار لن يكون بسبب أنني لا أرغب في عدم الاستمرار".

تحدي المونديال

موسيماني أمام تحدي صعب في مونديال الأندية لعدة أسباب، أولها غياب 7 من عناصر الفريق الأساسية لتوجدهم رفقة منتخب مصر المشارك حاليا في بطولة كأس أمم أفريقيا وهم (محمد الشناوي، عمرو السولية، حمدي فتحي، أيمن أشرف، محمد شريف) بجانب أكرم توفيق الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة وتأكد غيابه لفترة طويلة، وبدر بانون الذي يعاني من مضاعفات فيروس كورونا وحاجته لفترة من الراحة.

السبب الثاني، نتائج الفريق غير المرضية في مباريات كأس الرابطة التي ودع منافستها بدون تحقيق أي فوز (4 تعادل وخسارة بثلاثية أمام سموحة).

موسيماني تعرض للعديد من الانتقادات في الفترة الأخيرة بسبب النتائج، على الرغم من اعتماده على عناصر فريق الشباب لسد احتياجات الفريق في غياب الأساسين ما بين انضمام للمنتخب والإصابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن