جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 7 وجوه "برونزية" تغيب عن الأهلي أمام مونتيري بمونديال الأندية

الأهلي، الاهلي، البنك الأهلي

فريق الأهلي

المصور: فريد قطب

يخوض الأهلي للمرة السابعة في تاريخه بطولة كأس العالم للأندية والتي تنظمها الإمارات، حيث سيبدأ بطل أفريقيا مشواره بمواجهة مونتيري المكسيكي في دور ربع النهائي.

ويدخل الأهلي هذه النسخة وهو يواجه العديد من التحديات لعل أبرزها غياب أكثر من لاعب أساسي في تشكيلته لتواجدهم مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا بجانب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق والتي كان آخرها إصابة عمار حمدي بجانب تعرض المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19).

ورغم حجم التحديات التي يعاني منها الأهلي مؤخرًا إلا أن الفريق الأحمر يسعى إلى تحقيق إنجاز أفضل من نسختي (2006) و(2020) بعد الحصول على المركز الثالث (الميدالية البرونزية).

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي ما الذي اختلف في الأهلي خلال النسخة الجديدة عن المشاركة الأخيرة والتي أقيمت في قطر:

- غياب الشناوي:

في النسخة الماضية، شارك محمد الشناوي في مباريات الأهلي الثلاثة وتحديدًا أمام الدحيل القطري وبايرن ميونيخ الألماني وبالميراس البرازيلي.

في المقابل، تواجد الثنائي مصطفى شوبير وعلي لطفي على مقاعد البدلاء، إلا أن الفرصة هذه المرة متاحة بالنسبة لعلي لطفي "الحارس الثاني" في الفريق ليدون ظهوره الأول في النسخة المونديالية.

وكان بيتسو موسيماني أعلن قائمة الأهلي في الساعات الأخيرة من مساء أمس الخميس، لتشهد القائمة الحمراء تواجد ثلاثة حراس وهم: (علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء).

ويتواجد محمد الشناوي حاليًا مع منتخب مصر، إلا أنه تعرض للإصابة في مباراة كوت ديفوار مما أدى إلى غيابه عن مباراتي (المغرب والكاميرون).

- الأهلي يفقد بانون وورقة معلول:

سيدخل الأهلي النسخة الجديدة من بطولة مونديال الأندية بدون خدمات مدافعه المغربي بدر بانون والذي تعرض للإصابة مع منتخب بلاده المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا.

بانون شارك في جميع مباريات الأهلي بالنسخة الماضية، إلا أن هذه المرة الوضع سيكون مختلفًا بغيابه بسبب إصابته بفيروس كورونا الأمر الذي أدى إلى ضرورة حصوله على الراحة لفترة تصل خمسة أسابيع.

غياب بانون سيعطي الفرصة لظهور رامي ربيعة والذي غاب عن المشاركة في البطولة الماضية ليكون بجوار ياسر إبراهيم والذي حصل على فرصة المشاركة بالنسخة الأخيرة وتحديدًا في مباراتي (الدحيل وبالميراس).

الورقة الأبرز والتي ستشارك مع الأهلي عودة الدولي التونسي علي معلول والذي تعرض للإصابة في مباراة بايرن ميونيخ في دور نصف النهائي.

ومن المتوقع أن يتكون تشكيل الأهلي في الخط الدفاعي كالتالي: محمد هاني - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - علي معلول.

- غياب كامل في الوسط:

سيدخل الأهلي مباراة مونتيري المكسيكي بغياب كامل في وسط الملعب، حيث سيفتقد بطل أفريقيا خدمات عمرو السولية وحمدي فتحي وأكرم توفيق لتواجد الأول والثاني مع منتخب مصر وتعرض أكرم للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مع منتخب مصر خلال مشاركته أمام نيجيريا بكأس الأمم.

قائمة الأهلي شهدت تواجد حمدي فتحي وعمرو السولية إلا أن مشاركتهم ستكون بعد مباراة مونتيري المكسيكي عقب نهاية مهمتهم مع منتخب مصر بعد خوض نهائي كأس الأمم ضد منتخب السنغال والتي ستقام مساء الأحد المقبل.

وشهدت قائمة الأهلي تواجد كل من الدولي المالي أليو ديانج ومحمد مجدي "أفشة" وزياد طارق ووليد سليمان وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني في الوسط.

- لا يوجد مهاجم:

في النسخة الماضية، اعتمد موسمياني على المهاجم الكونغولي والتر بواليا ومحمود عبد المنعم "كهربا"، حيث لعب الأول مباراة الدحيل وبالميراس، في المقابل لعب "كهربا" مباراة بايرن ميونيخ.

لكن هذه النسخة سيكون الوضع مختلفًا بخروج الثنائي للإعارة، بجانب إصابة الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو وغيابه رسميًا عن البطولة، وتواجد محمد شريف مع منتخب مصر.

الأهلي سيدخل مباراة مونتيري المكسيكي بدون مهاجم صريح، إلا أن موسيماني قد يعول على طاهر محمد طاهر ليشارك في هذا المركز لحين عودة شريف بعد الاستحقاق الدولي.

وكان آخر تشكيل للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية أمام بالميراس البرازيلي تكون كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف - ياسر إبراهيم - بدر بانون - محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي: أكرم توفيق - عمرو السولية - حمدي فتحي.

خط الوسط المهاجم: طاهر محمد طاهر - محمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: والتر بواليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن