جميع المباريات

إعلان

"أنظمة أقمار صناعية".. ماهي التكنولوجيا الجديدة التي يستعد بها الأهلي لبالميراس؟ (فيديو)

الأهلي

جهاز الأهلي الجديد

أعلن النادي الأهلي التعاقد مع شركة Statsports الانجليزية المتخصصة في تكنولوجيا القياسات البدنية، ليدخل النادي الأحمر تكنولوجيا "GNSS".

وأصبح الأهلي الأول في مصر والشرق الأوسط الذي يمتلك لبتقنيات المتطورة الخاصة بالشركة والتي تتضمن جهازًا لدعم العمليات الثلاثة الرئيسية للشركة وهي : تحليل الفيديو ، وعمليات إدارة الرياضيين ، وتطبيقات البيانات.

وتمزج التكنولوجيا التي استعان بها الأهلي بين العلوم الهندسية والرياضية في جهاز واحد ويختص بتتبع بيانات اللاعبين الفسيولوجية ، أحد المكونات الرئيسية لتحليل أداء أي فرد ، والقدرة على التقاط بيانات معدل ضربات القلب بأقل طريقة ممكنة تدخلية للسماح للمدربين بالنظر في الاستجابات الداخلية لحمل التدريب الخارجي. كما يزود معدل ضربات القلب مباشرةً من الملابس المتميزة والمثبتة بالاستشعار .

وتعتمد تكنولوجيا (GNSS) التي هي اختصار لـ "تقنية أنظمة الملاحة العالمية باستخدام الأقمار الصناعية" على البايانات القادمة من جهاز مثبت في أعلى قميص يرتديه اللاعبين .

وتستقبل تطبيقات لتحسين الأداء مع تقليل المخاطر مختصة استقبال البيانات الأداء الرئيسية ودمجها في مكان واحد وتعد مصدراً هاماً لتخطيط وإدارة الأداء فالبيانات دائماً هي جزء من عملية صنع القرار عند مراقبة وإدارة الأحمال ، بالإضافة إلى ترتيب طرق الاستعادة والتجديد.

وتعد الشركة الإنجليزية أحد أبرز الشركات في العالم في تطوير تكنولوجيا "تقنية أنظمة الملاحة العالمية باستخدام الأقمار الصناعية" وتتعامل مع أندية مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وأرسنال وتوتنهام، وليفربول، والمنتخب الانجليزي، والمنتخب البرازيلي، وسبورتنج لشبونة.

ويبلغ سعر القميص الواحد 300 دولار على موقع الشركة الرسمي تشمل تدريب اللاعبين والجهاز الطبي والمعد البدني للفريق على استخدام الأجهزة الجديدة.

واستخدام الأهلي التكنولوجيا الجديدة لأول مرة في القياسات البدنية للاعبي الفريق بداية من المران الجماعي الذي أقيم اليوم على ملعب الكريكيت بأبوظبي في الإمارات .

ويواجه الأهلي فريق بالميراس البرازيلي في السادسة والنصف بتوقيت القاهرة مساء بعد غدٍ الثلاثاء، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن