جميع المباريات

إعلان

الحلم يتأجل.. بالميراس يحرم الأهلي من نهائي المونديال وينقله إلى تحدي البرونزية

الأهلي  - معلول - بالميراس

لقطة من المباراة

خسر النادي الأهلي نصف نهائي كأس العالم للأندية بثنائية نظيفة أمام بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية ليتبدد حلم الظهور الأول في نهائي المونديال.

الأهلي ينتظر الخاسر من مباراة الهلال السعودي (بطل آسيا) وتشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا) في نصف النهائي الآخر من أجل المنافسة على الميدالية البرونزية.

ويفقد الأهلي لاعبه أيمن أشرف في مباراة البرونزية بسبب حصوله على كارت أحمر في الدقائق الأخيرة من مواجهة بالميراس.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بسيطرة من الفريق البرازيلي لكن دون جدوى في منطقة وسط الملعب، وسط محاولات من الأهلي لتطبيق المرتدات، لكن مرت الربع ساعة الأولى بلا فرص لأي من الفريقين.

أليو ديانج قاد الأهلي إلى الظهور في منطقة جزاء بالميراس في الدقيقة 17 بمجهود فردي رائع وانطلاق بالكرة حتى مربع الفريق البرازيلي الدفاعي ليرسل عرضية شتتها الدفاع إلى ركنية لم يستفد منها الأحمر.

وأرسل عمرو السولية بينية خلف دفاع بالميراس إلى حسين الشحات لينفرد تحت ضغط دفاعي في الدقيقة 29 لكن الدفاع تدخل ومنع محاولة جناح الأهلي قبل أن يشير الحكم إلى تسلل.

وسجل بالميراس من الفرصة الأولى في الدقيقة 40 بعد خطأ دفاعي من النادي الأهلي بالتقدم إلى الأمام للضغط لينفرد اللاعب رفائيل فيجا بعلي لطفي ويسدد بيمناه إلى الشباك معلنا تقدم الفريق البرازيلي.

وحاول الأهلي إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ليسدد عمرو السولية قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 لكن الكرة ذهبت بعيدا عن مرمى بالميراس.

الأهلي كثف محاولاته في الدقيقة الأخيرة وكاد أن يتعادل بعد عرضية من معلول شتتها الدفاع ليردها السولية بتسديدة لكن الكرة ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البرازيلي.

بالميراس لم ينتظر كثيرا مع بداية الشوط الثاني وقتل المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 49 بتسديدة قوية من دودو لم يتعامل معها علي لطفي لتسكن شباكه.

وتوغل أحمد عبد القادر في منطقة جزاء بالميراس ليسقط أرضا في الدقيقة 55 بعد المرور من لاعبي الفريق البرازيلي ويطالب بركلة جزاء، لكن تقنية الفيديو أشارت للحكم باستئناف اللعب.

وواصل أحمد عبد القادر تألقه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس لتسقط أمام محمد شريف في مواجهة الشباك ليسدد ويعلن تقدم الأهلي، لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 73.

وغادر أيمن أشرف الملعب مطرودا بعد تدخل تقنية الفيديو ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 82 ليتأزم الموقف وتتقلص محاولات العودة في اللقاء.

وتصدى حارس بالميراس لفرصة هدف في الدقيقة 90+5 بعد قذيفة من محمد هاني من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس ببراعة ليحمي شباكه من هدف محقق. 

وتصدت العارضة لمحاولة جديدة للنادي الأهلي في الدقيقة 90+6 بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى حولها وليد سليمان برأسية متقنة لكنها ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة تقليص الفارق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن