جميع المباريات

إعلان

تفسير قرارات الحكم للجماهير.. مونديال الأندية يشهد تجربة قانون جديد لكرة القدم

تقنية الفيديو

صورة أرشيفية

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، تعديلات في بروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" خلال بطولة كأس العالم للأندية.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية مطلع شهر فبراير المقبل في دولة المغرب، بمشاركة أندية الأهلي، الوداد المغربي، ريال مدريد الإسباني، فلامنجو البرازيلي، الهلال السعودي، سياتل ساوندرز الأمريكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ووفقاً لبيان رسمي أصدره "إيفاب"، فإنه سيتم إجراء تعديلات على بروتوكول "VAR"، حيث سيتم إعطاء الفرصة للحكام لإعلان وشرح قراراتهم في بطولة كأس العالم للأندية.

ولا تزال تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في مراحلها الأولى ويتم ضبط القواعد المتعلقة بها طوال الوقت، لجعلها أكثر قابلية للإدارة من قبل الحكام واللاعبين والمشجعين في المنزل.

واستعدادًا لكأس العالم للأندية يوم 1 فبراير المقبل، تم التأكيد على أن الحكام سيعلنون أسباب قراراتهم باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" لكل من الجماهير في الملعب وبالتالي الجمهور في المنزل باستخدام ميكروفون.

وأعطى "إيفاب" الضوء الأخضر لتجربة هذا النظام لمدة 12 شهراً خلال البطولات الدولية، وتبدأ هذه التجربة بداية من بطولة كأس العالم للأندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن