عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

رأس حربة التسويق.. من هي ماريان ديمتري المرشحة لخلافة أمير توفيق في نصف مهمته مع الأهلي؟

ماريان

ماريان ديميتري

يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الذي يعقد اليوم الخميس عدة ملفات مهمة لهيكلة إدارة كرة القدم والتسويق في النادي وفصلهما ليبرز اسم ماريان ديمتري بالتصعيد لمنصب مدير التسويق الذي يشغله أمير توفيق مع منصب مدير التعاقدات.

وقال مصدر ليلا كورة إن البند السادس من جدول اجتماع مجلس الأهلي سيدور حول التجديد للمديرين في القطاعات المختلفة في النادي في إطار إعادة الهيكلة والتنظيم داخل أروقة النادي حيث هناك بعض الأصوات تقود تصعيد ماريان لمنصب مدير التسويق ونقل أمير توفيق لمنصب مدير التعاقدات بشركة الكرة .

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يبرز فيها اسم ماريان ديمتري لتولي منصب هام في الأهلي فمن هي ؟

تبلغ ماريان من العمر 38 عاماً ودرست في مرحلة التعليم الأساسي في مدرسة المير دي ديو ثم في قسم الاتصالات بكلية الهندسة بالجامعة الألمانية التي تخرجت فيها في عام 2004 لتبدأ المرحلة العملية.

علاقة ماريان بالرياضة وكرة القدم بدأت أثناء دراستها حيث لعبت كرة القدم وشغلت مركز المهاجم في العديد من الأندية وأبرزها صيد المحلة وحصلت على العديد من الجوائز حتى اعتزلت عام 2016 لظروف الزواج.

وجاءت بداية ماريان في عملها وفق تخصصها حيث عملت في شركة فودافون العالمية عام 2009 في منصب مهندس دعم الخط الأمامي واستمرت لمدة عام.

وانتقلت في عام 2010 لتعمل مديرة لإدارة العمليات لشمال أفريقيا والشرق الأوسط في شركة 360 Solutions العالمية المتخصصة في تقديم الاستشارات في التسويق الرقمي والتخطيط الاستراتيجي، والقيادة وتنمية الأفراد.

وبعد خمس سنوات عملت مع أسست مع زوجها باسم هنري شركة 360 Experiential Solutions المتخصصة في تقديم الخدمات للشركات والمدارس والجامعة وشغلت منصب المدير المالي حتى عام 2018.

الارتباط بالأهلي كانت له حكاية حيث التحقت ماريان بالدراسة ببرنامج الفيفا للإدارة الرياضية بجامعة القاهرة الذي كان يشرف عليه عمرو محب مدير إدارة العلاقات الخارجية بالأهلي والذي عمل مترجمًا لكارتيرون وفايلر وموسيماني ودرس لها زكريا ناصف عضو لجنة الكرة بالأهلي في الدبلومة ليتم ترشيحها للعمل بالنادي الأحمر.

وفي عام 2019 انتقلت ماريان للعمل في إدارة التسويق بالنادي الأهلي وتتدرجت حتى وصلت لمنصب نائب المدير وحظيت بثقة وإعجاب من عمل معها وخاصة دورها في العضويات الجديدة وبعض الأفكار التسويقية كالتعاقد مع شركة فاليو لتمويل تقسيط العضويات الجديدة وبرنامج الإدارة الرياضية الذي نظمه النادي الأحمر.

وخلال عملها في النادي الأهلي كانت تحاضر للدراسيين في برامج الإدارة الرياضية بالنادي وببرنامج الفيفا للإدارة الرياضية كما شاركت في تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2022 كمديرة للمباريات وحضرت ورشة عمل في مايو الماضي في مقر الفيفا بزيورخ لمناقشة إدارة المباريات في البطولات العالمية.

وتستمر علاقة ماريان بكرة القدم التي تهوى تحليلها بحسب ما قالته عن نفسها حيث تعمل في أكاديمية "هوب" لكرة القدم للسيدات حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن