جميع المباريات

إعلان

هاني المونديالي.. ماذا قدم ظهير الأهلي في 3 كؤوس عالم للأندية؟

محمد هاني

محمد هاني

أداء كبير قدمه ظهير النادي الأهلي محمد هاني، خلال مباراة أوكلاند سيتي، التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، ضمن مباريات الدور الأول لبطولة كأس العالم للأندية.

وحقق الأهلي فوزا غاليا مساء أمس الأربعاء، أمام أوكلاند سيتي بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم بالدور الأول على ملعب "ابن بطوطة".

وتأهل النادي الأهلي لربع نهائي كأس العالم للأندية لمواجهة فريق سياتل الأمريكي مساء السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية.

ورغم عدم تتويج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية، إلا أنه شارك في بطولة كأس العالم للأندية بعد أن تم اسناد استضافة البطولة إلى المغرب، ليكون الفريق الأحمر ممثلا لإفريقيا.

وقد تختلف آراء جماهير النادي الأهلي على أداء محمد هاني في أي بطولة باستثناء كأس العالم للأندية، حيث يقدم أداءا مميزا وكان أخرهم في مباراة أوكلاند سيتي التي أقيمت مساء أمس الأربعاء.

وبدأ محمد هاني مبارياته مع النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في موسم 2020، عندما التقى الفريق الأحمر مع الدحيل القطري وحقق الفوز بهدف أحرزه حسين الشحات في الدقيقة 30.

في هذه المباراة اعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي وقتها، على محمد هاني في الجانب الأيمن، لسد الثغرة الهجومية لفريق الدحيل والتي كان يمتاز بها عن طريق الثنائي دودو ومايكل أولونجا.

وقلل هاني في هذه المباراة من خطورة الجبهة اليسرى للدحيل وحصل على إنذار خلال اللقاء.

ليتأهل الأهلي لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني وهو اللقاء الذي تلقى فيه الفريق الأحمر هزيمة بنتيجة 2-0، أحرزهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي هذه المباراة، لعب موسيماني بالرباعي محمد هاني وعلي معلول وأيمن أشرف وبدر بانون، وطلب من ظهير الأهلي الشاب بأن يستقر في الجانب الدفاعي لمواجهة جنابري وألفونسو ديفيز.

ولعب هاني في هذا اللقاء كاملا وقدم إحدى أفضل مبارياته مع الأهلي، حيث نجح في إيقاف خطورة أفضل لاعبي بايرن ميونيخ طوال المباراة.

وبعدها لعب الأهلي مع بالميراس البرازيلي من أجل تحديد المركز الثالث والرابع، وهي المباراة التي حسمها بطل إفريقيا بركلات الترجيح، وشارك هاني من البداية ولم يخرج بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي وسجل ركلة الجزاء الرابعة للأهلي.

وفي نسخة 2021 توج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، وبالتالي شارك في بطولة كأس العالم للأندية ولعب 3 مباريات كانت أولهم أمام مونتيري المكسيكي وحقق الفوز بهدف دون رد أحرزه محمد هاني في الدقيقة 53، ولم يخرج من المباراة حتى النهاية ليكتب التأهل لمواجهة بالميراس في ربع النهائي وهي المباراة التي تلقى فيها بطل إفريقيا هزيمة بنتيجة 2-0.

ومن ثم لعب الأهلي مع الهلال السعودي وحقق فوزا كبيرا بنتيجة 4-0، وهي المباراة التي شارك فيها محمد هاني من البداية حتى الدقيقة 46 وشارك بدلا منه كريم فؤاد، بعدما تعرض لإصابة قوية أثناء المباراة.

ليعود هاني للمشاركة الثالثة له على التوالي مع النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، وساهم في فوز الفريق الأحمر بنتيجة 3-0.

وجاءت أرقام محمد هاني خلال مباراة أوكلاند سيتي كالتالي:

دقائق اللعب: 90 دقيقة

الأهداف: 0

صناعة: 0

التشيت: 2

التسديدات الخاطئة: 0

الاعتراضات: 6

التدخلات: 1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن