جميع المباريات

إعلان

الأهلي يصعق سياتل.. ويتأهل لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم

الأهلي

الأهلي

تمكن النادي الأهلي من خطف فوز قاتل (1-0) على حساب سياتل ساوندرز الأمريكي، في مباراة جمعت بينهما ضمن دور ربع النهائي من منافسات كأس العالم للأندية 2022.

النادي الأهلي تمكن من تحقيق فوز كبير على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في إطار الدور التمهيدي من كأس العالم للأندية، بثلاثية نظيفة، من توقيع حسين الشحات، محمد شريف وبيرسي تاو.

وهدد سياتل، الأهلي، في أول فرصة محققة في الدقيقة 14، عن طريق تسديدة قوية انحرفت بعيدًا عن مرمى الحارس محمد الشناوي، من خارج منطقة الجزاء، بواسطة الأوروجوياني نيكولاس لوديرو.

وانحصرت المواجهات الثنائية بين اللاعبين في منتصف الملعب خلال أول 20 دقيقة، دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، في ظل مرحلة جس النبض بينهما.

خروج خاطئ من محمد الشناوي في الدقيقة 24 من أجل إبعاد عرضية من ضربة ركنية، كاد أن يتسبب في استقبال الأهلي أول أهداف موقعة ربع نهائي كأس العالم، لكن الكرة مرت بسلام بعيدًا عن القائمين والعارضة.

وأظهر سياتل، سيطرة سلبية على الكرة في أول 45 دقيقة، مع تراجع الأهلي إلى الخلف دون خلق أي فرص هجومية على المرمى الأمريكي.

وفي الدقيقة 51، واصل سياتل تشكيل خطورة على مرمى الأهلي، بعدما سدد أتينسيو، تصويبة قوية، تمكن الحارس محمد الشناوي من التصدي لها على مرة واحدة.

أداء الأهلي تحسن كثيرًا في الشوط الثاني، مع الوصول إلى الدقيقة 60، بعدما مالت السيطرة إلى أقدام نجومه وسط تكتل دفاعي محكم من جانب بطل قارة أمريكا الشمالية.

وصوب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 69، أول تسديدة أهلاوية على مرمى سياتل، حيث مرت كرته الضعيفة إلى جانب قائم مرمى الفريق الأمريكي.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية، بعد تسديدة غير متقنة من تاو في الدقيقة 72.

واستطاع محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88، تسجيل هدف قاتل بعد تسديدة متقنة ارتطمت في العارضة ثم ارتدت له، ليسددها من مرة واحدة في أقدام اللاعبين الأمريكيين، قبل أن تتحول إلى الشباك. 

الأهلي تأهل لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في لقاء يجمع بينهما الأربعاء المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن