جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: فيفا يُغرم المشاركين بمونديال الأندية.. والأهلي أكثر المتضررين

الأهلي ريال مدريد توني كروس حسين الشحات

الأهلي وريال مدريد

كشف مصدر مسئول في الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إصدار عقوبات وغرامات مالية من قبل فيفا تجاه الأندية المشاركة في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية والتي استضافتها المغرب في الفترة من 1 إلي 11 فبراير الماضي.

وأكدت المصدر في تصريحات ليلا كورة، أن مجمل الغرامات المالية الموقعة علي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بلغت حوالي نصف مليون فرانك سويسري مايعادل 550 ألف دولار نتيجة حصول لاعبين على كروت صفراء وكروت حمراء وإشعال جماهير بعض الأندية شماريخ واستخدام ليزر وعدم احترام بروتوكول فيفا خلال منافسات البطولة.

وأوضح المصدر، أن الأهلي أكثر الأندية تضرراّ جزاء الغرامات المالية يليه الوداد الرياضي المغربي ثم الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي.

وتابع: "تم تغريم الأهلي 70 الف فرانك سويسري بسبب الكروت الصفراء التي حصل عليها اللاعبين في مباريات سياتل ساوندرز وريال مدريد وفلامنجو ، بالإضافة إلي 20 الف فرانك سويسري نتيجة حالة طرد في لقاء فلامنجو البرازيلي ".

وواصل:" تم تغريم الأهلي 38 الف فرانك سويسري بسبب إشعال الجماهير الشماريخ في مباريات البطولة ، بالإضافة الي 7.5 الاف فرانك سويسري بسبب استخدام الجماهير لليزر والف فرانك لعدم إحترام الجمهور قواعد البطولة في لقاء ريال مدريد".

ويأتي الوداد الرياضي المغربي في المركز الثاني من حيث الأكثر عقوبة في الغرامات المالية حيث تم تغريمه 60 الف فرانك سويسري بسبب الكروت الصفراء التي حصل عليها اللاعبين في مباراة الهلال السعودي بالإضافة إلى 20 الف فرانك بسبب حالة الطرد التي شهدتها المباراة ، كما تم تغريم الوداد حوالي 40 الف فرانك سويسري بسبب إشعال الجماهير للشماريخ واستخدام الليزر أثناء أحداث المباراة.

وصدرت عقوبات بتغريم الهلال السعودي 120 الف فرانك سويسري وتغريم فلامنجو البرازيلي 110 الف فرانك سويسري وأوكلاند سيتي 20 الف فرانك سويسري وريال مدريد 10 الاف فرانك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن