جميع المباريات

إعلان

تقارير: فيفا يشترط 7 تعديلات على ملعب "الجوهرة المشعة" قبل مونديال الأندية

الجوهرة

ملعب الجوهرة المشعة

اشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إجراء 7 تعديلات على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، الذي يستضيف أغلب مباريات كأس العالم للأندية 2023.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة السعودية خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر المقبل، ويستضيف "الجوهرة المشعة" 5 مباريات، فيما تقام مباراتان على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

7 تعديلات على "الجوهرة المشعة" قبل مونديال الأندية

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن اللجنة التفقدية لوفد "فيفا"، التي سبق أن زارت ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، طلبت إجراء 7 تغييرات على وجه السرعة على رأسها إنشاء منطقة للجماهير في محيط الملعب، مشابهة لمناطق المشجعين في كأس العالم للمنتخبات.

ومن المقرر أن تقام تلك المنطقة بجوار البوابة رقم 6، على أن تحتوي على شاشات تلفزيونية عملاقة تتيح للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر الدخول مشاهدة المباريات.

الطلبات اشتملت إزالة بوابات الدخول الحلزونية واستبدالها بأخرى تضم جهازا قارئا لـ "الباركود"، مع نقل الأماكن المخصصة لوسائل الإعلام من مقاعد المنصة الفضية إلى أعلى منطقة في الملعب (الدور الخامس).

كذلك اشترطت اللجنة تخصيص مسار سهل لانتقال الإعلاميين إلى منطقة الفلاش إنتر فيو و"ميكس زون"، وإزالة المضمار في رديف الملعب الرئيس، كونه سيحتضن تدريبات مانشستر سيتي ممثل أوروبا قبل مباراته في نصف النهائي.

يضاف إلى ذلك تغيير الساعة الإلكترونية في الملعب وفقا للشروط المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومنح تراخيص المأكولات والمشروبات لشركات عالمية.

جدير بالذكر أن ملعب "الجوهرة المشعة" سيستضيف مباراة الأهلي الأولى في تلك النسخة من البطولة، التي يواجه فيها المتأهل من اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

كذلك يلعب الأهلي على نفس الملعب في نصف النهائي والنهائي حال تأهله، بينما ينتقل إلى استاد الأمير عبد الله الفيصل إذا شارك في مباراة تحديد المركز الثالث.

اقرأ أيضا:

ملاعب الكرة على صفيح ساخن بعد التوقف الدولي 

إنبي يشكو عامر حسين لاتحاد الكرة.. ويهدد بالانسحاب 

المساكني: معلول أسطورة في الأهلي 

وكيل كلوب ينفي تدريبه منتخب ألمانيا 

لاعب تونس يحتفل على طريقة صلاح 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن