جميع المباريات

إعلان

كادت تعتزل بسبب مباراة رجال ودية.. من هي بينسو التي تدير موقعة الأهلي وأوراوا؟

توري بينسو

الأمريكية توري بينسو

كادت الحكمة الأمريكية توري بينسو أن تعتزل المهنة مبكرًا قبل وقت طويل من إدارة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في منافسات كأس العالم للأندية 2023، بين الأهلي وأوراوا رد دايموندز الياباني.

صاحبة الـ37 عامًا ليست أول سيدة تدير مباراة كرة قدم في تاريخ كأس العالم للأندية، إذ سبقتها البرازيلية إيدينا ألفيش باتيستا في إدارة لقاء تحديد المركز الخامس في نسخة 2020 بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري.

ومن المنتظر أن تضبط صافرة بينسو، مباراة الأهلي وأوروا، الجمعة 22 ديسمبر على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

كادت تعتزل بسبب مباراة رجال ودية

تدير بينسو، مباريات الرجال في منافسات الدوري الأمريكي، كما ظهرت في مسابقات كونكاكاف في أكثر من مناسبة.

تحكي بينسو لصحيفة "جارديان" البريطانية، أنها كادت تعتزل التحكيم مبكرًا بسبب إدارة مباراة رجال ودية، بين ناشئين لا تتخطى أعمارهم 16 عامًا.

وكشفت أنها اضطربت إلى الهرب بسبب 3 رجال غاضبين من قراراتها التحكيمية في تلك الودية، حيث سارعت إلى ركوب سيارتها ثم انفجرت في البكاء.

وترى الأمريكية إن إدارة مباريات الرجال يختلف عن السيدات.

وتقول في هذا الصدد: "هناك اختلافات كبيرة، الرجال يرتكبون أخطاءً مختلفة عن السيدات بسبب البنية الجسدية المختلفة، كما أن ردود أفعال الرجال فورية ومباشرة، ويحاولون دومًا المشاركة في كل شيء.. أما السيدات عادة لا يرغبون في التحدث إلينا".

شاهدة على فضيحة مونديالية

نالت توري بينسو، شرف إدارة نهائي كأس العالم للسيدات 2023 بين المنتخبين الإنجليزي والإسباني، حيث كانت شاهدة على فضيحة مونديالية.

بعد تتويج سيدات إسبانيا بلقب كأس العالم، احتفل لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بوضع قبلة على مواطنته اللاعبة جيني هيرموسو، ليوقفه فيفا 3 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي.

تقول بينسو عن الواقعة التي أثارت الجدل حول العالم: "كنت مع عائلتي، لم أر أي شيء ولم أكن على علم بأي شيء حدث في ذلك الوقت إلا من وسائل الإعلام".

زوجها حكم

يعمل كريس بينسو، زوج توري، حكمًا أيضًا لمباريات كرة القدم في منافسات الدوري الأمريكي.

آل بينسو لديهما 3 أطفال، الأمر الذي ترى توري أنه جعلها حكمة أفضل في كرة القدم، بقولها: "أعتقد أن كوني أمًا جعلني أفضل.. التعاطف والتفاهم هو أمر طبيعي نملكه نحن كأمهات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن