جميع المباريات

إعلان

عام المليار جنيه.. مكافآت كأس العالم للأندية تحفز الأهلي في 2025

الأهلي

لحظة تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2023

علم يلا كورة من مصادر خاصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، اليوم الأربعاء، قيمة الجوائز المالية لمنافسات كأس العالم للأندية في 2025، العام الذي أصبح بإمكان النادي الأهلي خلاله أن يجمع مكافآت من البطولات المحلية والقارية والعالمية، قدرها أكبر من مليار جنيه مصري.

وتقام منافسات كأس العالم للأندية بنظامه الجديد في صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.

كأس العالم للأندية 2025

نسخة 2025 تشهد مشاركة 32 نادٍ من أنحاء العالم، بواقع 12 فريقًا من أوروبا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من أفريقيا، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية وفريق من أوقيانوسيا إلى جانب ممثل الدولة المستضيفة.

وتوصل يلا كورة بحسب مصادر خاصة به في فيفا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم حدد مكافأة مالية قدرها 9 ملايين دولار أمريكي لكل نادٍ مشارك في مونديال 2025، مع ارتفاعها إلى 15 مليونًا حال التأهل من دور المجموعات، على أن تصل إلى 40 مليونًا لبطل كأس العالم للأندية.

يشار إلى أن 26 فريقًا ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، بواقع:

- من أوروبا (12 من أصل 12): بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، ريال مدريد، مانشستر سيتي، تشيلسي، إنتر، باريس سان جيرمان، بنفيكا، بورتو، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد وسالزبورج

- من أمريكا الجنوبية (3 من أصل 6): بالميراس، فلامنجو وفلومينينسي

- من أفريقيا (4 من أصل 4): الأهلي والوداد والترجي وصنداونز

- من آسيا (3 من أصل 4): الهلال وأوراوا رد دايموندز وأولسان هيونداي

- من أمريكا الشمالية (3 من أصل 4): مونتيري، سياتل ساوندرز وكلوب ليون

- من أوقيانوسيا (1): أوكلاند سيتي

- من الدولة المستضيفة: لم يتحدد بعد

6 بطولات في عام واحد

يستطيع الأهلي أن يحصل على مكافآت مالية قياسية في عام 2025 بفضل كأس العالم للأندية، مع إمكانية مشاركة فريق المدرب السويسري مارسيل كولر في أكثر من مسابقة قارية أخرى، من بينها دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي والدوري الأفريقي.

إضافة إلى ذلك، يقام كأس السوبر المصري في الإمارات، جنبًا إلى جنب مع احتمالية قائمة بشأن استضافة المملكة العربية السعودية، نهائي كأس مصر 2023-2024.

عام المليار جنيه

- مكافآت كأس العالم للأندية: ليس من السهل التنبؤ بمشوار الأهلي في مونديال 2025 خاصة أن المسابقة تشهد مشاركة أفضل أندية كرة القدم حول العالم، لكن الأحمر ضمن 9 ملايين دولار على أدنى تقدير، مع إمكانية تأهله من دور المجموعات، ليجمع 6 ملايين إضافية، ما يصل بإجمالي المكافآت إلى 15 مليونًا، أي 715 مليون جنيه مصري تقريبًا.

- مكافآت الدوري الأفريقي: ليس مؤكدًا بعد إقامة نسخة جديدة من المسابقة القارية في 2024-2025، علمًا بأن مكافأة البطل فيها تقدر بـ4 ملايين دولار، أي 190 مليون جنيه.

- مكافآت دوري أبطال أفريقيا: يحصل بطل المسابقة القارية التي فاز بها الأهلي 11 مرة في تاريخه، على 4 ملايين دولار، أي 190 مليون جنيه.

- مكافآت السوبر الأفريقي: يخوض النادي الأهلي حال تتويجه بدوري أبطال أفريقيا 2023-2024 على حساب الترجي التونسي، مباراة سوبر ضد بطل الكونفدرالية، قيمتها مليون دولار، أي 48 مليون جنيه تقريبًا.

- مكافآت السوبر المصري: تقام المسابقة المحلية التي يحمل الأهلي لقبها في الإمارات، مع زيادة مكافآت التتويج إلى مليون دولار، أي 48 مليون جنيه تقريبًا.

- مكافآت نهائي كأس مصر: لم يغلق تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، الباب أمام إمكانية تكرار استضافة نهائي المسابقة المحلية مجددًا في الرياض، بعد نجاح نسخة 2022-2023 التي فاز بها الأهلي على حساب الزمالك، ليحصد 950 ألف دولار، ما يزيد عن 45 مليون جنيه بقليل.

ويملك الأهلي -إذا فاز بالبطولات المحلية والقارية السابق ذكرها خلال عام 2025 وعبر أيضًا دور المجموعات في كأس العالم للأندية- فرصة الحصول على مكافآت مالية غير مسبوقة، تتجاوز مليار و230 مليون جنيه مصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
بلجيكا

بلجيكا

- -
رومانيا

رومانيا

5

تشكيل بلجيكا: كاستيلس - ثياتي - كاستاني - فايس - فيرتونخين - دوكو - تيليمانس - أونانا - دي بروين - لوكاكو - لوكيباكيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن