شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل تعصف الأزمة المالية بأحلام الأهلي في الإحلال والتجديد؟

الاهلي

صورة ارشيفية - الأهلي بطل دوري ابطال افريقيا

كتب- أيمن جيلبرتو:

تصطدم أحلام ورغبات مسؤولو وجماهير النادي الأهلي في إحلال وتجديد الفريق الفترة المقبلة بواقع الأزمات المالية الطاحنة التي يعيشها النادي منذ موسمين، وعدم توافر سيولة من أجل التعاقد مع لاعبين مميزين مثلما كان يحدث في الماضي.

وينتظر الأهلي الفترة المقبلة فتح أحد أهم ملفات فريق الكرة والخاص بتجديد تعاقد 7 من لاعبيه، بجانب تلبية رغبات المدير الفني محمد يوسف في التعاقد مع لاعبين سوبر من أجل مرحلة الإحلال والتجديد وحتي لا يعاني الفريق من غياب النجوم سواء للاعتزال أو الإصابة.

ملف التعاقدات

قد يؤجل الأهلي حسم هذا الملف لما بعد فترة الانتقالات الشتوية المقبلة عكس ما كان يرغب به الجهاز الفني وجماهير النادي المتعطشة لصفقات سوبر تساعد الفريق في المرحلة المقبلة، خاصة مع انطلاق الدوري الجديد بجانب الاستعداد للسوبر الافريقي ودوري الابطال الموسم المقبل.

وكان الأهلي قد رصد عدد من اللاعبين للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية لكن ذلك يبدو صعب المنال للنادي الأحمر نظرا لمغالاة البعض في الطلبات المالية أو للاتفاق مع أندية أخري، وقد يرجع السبب الأخير بسبب مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية.

 وهو الأمر الذي صرح به هادي خشبة مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي لـYallakora.com عقب خماسية مونتيري الأخيرة وهو أنهم قاموا بغلق المفاوضات مع بعض اللاعبين بسبب تلك البطولة.

وكان على رأس اللاعبين المطلوبين في الأهلي أيمن حفني لاعب طلائع الجيش والذي انتقل للأهلي الليبي على سبيل الإعارة، بجانب رفض النادي ذاته في ترك أحمد حسن مكي، ومغالاة عبدالله سيسيه في طلباته المالية، ومازال موقف باسم علي لاعب المقاولون العرب غامضا.

التجديد للاعبين

ويسعي الأهلي خلال المرحلة المقبلة للشروع في التفاوض مع 7 لاعبين في تجديد تعاقدهم مع الفريق، والتي تنتهي بنهاية الموسم أي يونيو المقبل.

وتأتي قائمة اللاعبون المنتهية عقودهم كالتالي: شريف إكرامي – أحمد فتحي – حسام عاشور – أحمد شديد قناوي – أحمد عادل عبدالمنعم – عماد متعب – عبدالله السعيد.
 
حسم موقف هؤلاء اللاعبون يجب أن يكون مبكرا حتي لا يجد الأهلي نفسة أمام مأزق عند تحديد القائمة الإفريقية للموسم المقبل وهو يتطلع للحفاظ على لقبة للمرة الثالثة على التوالي.

الأزمة المالية والحد الأقصى

وحددت لجنة الكرة سقفا لرواتب اللاعبين والذي سيتم من خلاله التفاوض مع نجوم الفريق لتجديد عقودهم، وهو قد يقف حائلا أمام استمرار عدد من اللاعبين، أو حتي التعاقد مع أخرين.

ووضعت لجنة الكرة مبلغ 2 مليون جنية حد اقصي لرواتب اللاعبين في الفترة المقبلة، وهناك دراسة من جانب اللجنة بأن يتم رفعه في حالات استثنائية لمبلغ 3 ملايين وهو أقصي ما يمكن توفيره في المرحلة المقبلة.

وتسببت تلك الأزمة الطاحنة التي يمر بها الأهلي لأول مرة منذ سنوات عديدة في البحث عن اللاعبين المنتهية عقودهم مع أنديتهم حتي لا تدخل في مفاوضات مع تلك الأندية لدفع مقابل مادي للنادي، والاكتفاء بقيمة عقد اللاعب فقط، وهو ما حدث مؤخرا في تعاقد الفريق مع صبري رحيل وأحمد خيري.

وبسبب هذا السقف اقتربت صفقة تعاقد الفريق مع مهاجم المصري والزمالك السابق عبدالله سيسية من الفشل، بسبب مغالاة اللاعب لمطالبة المادية من جانب ورغبة لجنة الكرة في تطبيق الحد الاقصى للأجور علي اللاعب.

مستحقات متأخرة – رغبات الرحيل - عودة القيعي

وتصطدم رغبة الأهلي في حسم ملف تجديد عقود لاعبيه برغبات لدي البعض في الرحيل للاحتراف بالخارج سواء في أوروبا أو اندية الخليج بسبب عدم استقرار النشاط الرياضي في مصر من جانب، والازمة المالية التي تسببت في عدم الحصول على المستحقات بصفة منتظمة.

ويعاني لاعبو الأهلي من تأخر صرف مستحقاتهم المالية، والجميع لديه مستحقات لدي النادي، ويسعي بعض اللاعبين للرحيل من أجل البحث عن الاستقرار المادي والفني.

ويأتي على رأس اللاعبين الذين يمتلكون عروض شفهية وينتظر تحديد مصيرها هو أحمد فتحي أحد افضل اللاعبين في الفترة الأخيرة، بجانب رغبات الثنائي الشاب رامي ربيعة ومحمود حسن تريزيجية في الاحتراف بأوروبا مبكرا، وأخيرا بحث بعض اللاعبين مثل عماد متعب، وليد سليمان على عروض للاحتراف الخارجي.

ومن هنا جاءت الإدارة بفكرة الاستعانة بالمهندس عدلي القيعى ليشغل منصب مدير التعاقدات عقب خلوه بعد رحيل مجدي طلبة، ويأتي الاستعانة بالقيعي نظرا لخبراته الطويلة في هذا المجال بجانب علاقته المميزة مع اللاعبين وسوف يساهم هذا في تيسير بعض العقبات في تجديد العقود للاعبين بجانب التعاقدات الجديدة.

لمتابعة الكاتب عبر تويتر اضغط هنا

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات