شاهد كل المباريات

إعلان

مونديال الشباب 2013.. ثاني أسوء ظهور للفراعنة في الألفية الجديدة

شباب مصر

شباب مصر 2013

كتب- أيمن إبراهيم:

تعلقت الآمال كثيرا علي منتخب شباب مصر "جيل 2013" تحت قيادة المدير الفني ربيع ياسين بمشاركة مميزة ببطولة كأس العالم المقامة بتركيا، خاصة بعد التتويج ببطولة أمم افريقيا الأخيرة بالجزائر، لكن جاءت مشاركات صغار الفراعنة بالمونديال لتُدخل هذا الجيل لقائمة "الاسواء" بين مشاركات مصر بالمونديال عبر التاريخ.

وخرج المنتخب المصري للشباب من مونديال تركيا محققا فوزا وحيدا علي حساب انجلترا بنتيجة 2-0 لم تشفع لهم في التأهل لدور الـ16 كأحد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث، لم يكن الخروج فحسب هو المشكلة، لكن يأتي خطأ إداري في عدم معرفة الجهاز واللاعبين لما يحتاجه الفريق من عدد أهداف لضمان التأهل هو الحدث الأبرز في هذا الجيل.

ويأتي جيل 2013 ليصبح صاحب ثاني أسواء مشاركة لمنتخب مصري بالمونديال في الألفية الجديدة، بعد جيل 2005 الذي فشل في تحقيق أي فوز خلال مشاركتهم بمونديال هولندا 2005.

وخسر المنتخب في الافتتاح أمام تشيلي بنتيجة 2-1، ثم يعاود الخسارة أمام العراق بنفس النتيجة، قبل أن يحقق الفوز علي إنجلترا في أخر المباريات.

ويرصد لكم Yallakora.com بالأرقام مشاركات منتخبات مصر للشباب المختلفة في الألفية الجديدة.

جيل 2001

يعد هذا الجيل هو صاحب المشاركة الافضل علي مر الأجيال، حيث لم يكتفي بالتأهل فقط للدور الثاني واجتياز دور المجموعات، لكنه تمكن من تحقيق الميدالية البرونزية في مونديال الشباب الذي أٌقيم بدولة الأرجنتين.

وحقق المنتخب الذي قاده المدير الفني شوقي غريب 3 مباريات بدور المجموعات، تعادلت الأولي سلبيا أمام جامايكا، وخسرت الثانية أمام الأرجنتين "7/1"، وفازت في الأخيرة أمام فنلندا "2/1" لتتأهل لدور الـ16 برصيد 4 نقاط بالمركز الثاني.

وواصل هذا الجيل مسيرته بتلك البطولة، بالفوز في دور الـ16 علي الولايات المتحدة الأمريكية "2/0"، ثم الفوز في دور الـ8 علي هولندا "2/1" والخسارة في نصف النهائي أمام غانا "2/0".

وأخيرا توج منتخب 2001 مسيرته الرائعة بمونديال الأرجنتين بالفوز علي باراجواي بنتيجة 1-0 وتحقيق الميدالية البرونزية في أفضل مشاركة لمنتخب شباب مصري علي مر التاريخ.

جيل 2003

وتأتي مشاركة منتخب مصر 2003 تحت قيادة حسن شحاتة بمونديال الشباب الإمارات طيبة، حيث استطاع صغار الفراعنة في ذلك التوقيت بالتأهل لدور الـ16 ضمن أفضل منتخبات صاحبة المركز الثالث بدور المجموعات.

وحقق هذا المنتخب بدور المجموعات 4 نقاط، بالتعادل مع كولومبيا، والفوز علي إنجلترا "1/0"، والخسارة من اليابان "1/0"، وأخيرا الخروج من دور الـ16 أمام الأرجنتين في الوقت الإضافي "2/1".

جيل 2005

وبالرغم من أن جيل 2005 لمنتخب مصر كان يضم أسماء رائعة تتلألأ الأن في كرة القدم المصرية علي رأسهم محمود عبدالرازق شيكابالا وحسام عاشور وعبدالله السعيد، لكنه سجل المشاركة الأسواء لمنتخبات الشباب المصرية بالمونديال.

وفشل هذا الجيل الذي شارك في كأس العالم التي استضافتها هولندا في تحقيق أي نقطة خلال تواجده في مجموعة ضمت منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، وألمانيا. 

وتذيل هذا المنتخب الذي قاده في ذلك الوقت محمد رضوان المجموعة برصيد خالي من النقاط، دون إحراز أي هدف، وتلقت شباكه خمس أهداف.

جيل 2009

فشل هذا الجيل تحت قيادة المدير الفني التشيكي سكوب وبمعاونة هاني رمزي في استغلال فرصة استضافة مصر للبطولة في تقديم نتائج مبهرة، لكنه اكتفي بمشاركة طيبة من خلال تصدره للمجموعة الأولي ثم الخروج من دور الـ16 علي يد كوستاريكا بنتيجة 2-0 بملعب استاد القاهرة الدولي.

وافتتح هذا المنتخب مشاركته بالمونديال بالفوز علي ترينداد وتوباجو "4/1" في أول ظهور لملعب برج العرب بالإسكندرية، ثم الخسارة أمام باراجواي بالقاهرة "2/1"، وأخيرا الفوز علي إيطاليا "4/2".

جيل 2011

تألق هذا الجيل خلال مشاركته بالمونديال الذي أٌقيم بدولة كولومبيا، حيث لم يخسر بدور المجموعات رغم تواجده بمجموعة ضمت منتخب البرازيل الذي حقق لقب البطولة، وبنما والنمسا.

وتأهل هذا المنتخب لدور الـ16 بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط بالتساوي مع البرازيل المتصدرة بفارق الأهداف.

لمتابعة الكاتب عبر تويتر اضغط هنا

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات