جميع المباريات

إعلان

الفوز الثاني.. ريمونتادا مثيرة تمنح مصر انتصاراً غالياً على تونس في تصفيات الأولمبياد

كرة طائرة - مصر

صورة من مباراة مصر وتونس للكرة الطائرة

قدم منتخب مصر لكرة الطائرة ملحمة رائعة، وقلب تأخره أمام تونس إلى فوز مثير، في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس.

وتغلب منتخب مصر للكرة الطائرة على شقيقه التونسي بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثانية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو للتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس.

وبهذ الفوز الغالي، رفع منتخب مصر رصيده من النقاط إلى 4 نقاط، بينما حصدت تونس أول نقطة لها، حيث تنص لوائح المسابقة على منح الفريق الفائز بنتيجة 3-2، نقطتين، بينما يحصل الخاسر على نقطة واحدة.

وبذلك، يقترب منتخب مصر من قطع شوطاً مهماً نحو التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد أن حافظ على تفوقه على شقيقه التونسي في التصنيف العالمي بهذا الفوز المهم، الذي يجعل المنتخب المصري يوسع الفارق في النقاط مع نظيره التونسي في التصنيف العالمي.

حيث أصبح نقاط مصر صاحبة المركز الـ18 عالميا في التصنيف العالمي للطائرة 175.24 نقطة، بعد الحصول على 4.11 نقطة من الفوز على تونس، التي خسرت نفس النقاط أيضا (-4.11) ليصبح رصيدها من النقاط 161.56، وتتراجع إلى المركز الـ21 في التصنيف العالمي.

وبذلك يقترب منتخب مصر من حجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه المهم على شقيقه التونسي، خلال تصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.

ويعد رضا هيكل هو أكثر لاعبي منتخب مصر إحرازاً للنقاط في هذه المباراة الماراثونية برصيد 30 نقطة، ويعد أيضا أكثر لاعب احراز للنقاط في المباراة.

ويأتي خلفه كل من محمد عادل برصيد 17 نقطة، منهم 3 نقاط من حائط الصد (البلوك).

ويأتي كل من عبد الرحمن سعودي وعبد الرحمن الحسيني برصيد 9 نقاط لكل منهما، حيث نجح الحسيني في احراز 3 نقاط من حائط الصد (البلوك) من نقاطه الـ9، بينما سجل سعودي نقطتين من حائط الصد ( البلوك )من الـ9 نقاط.

شاهد نقطة فوز مصر بالمباراة:

ملخص المباراة:

ونجح نجوم الفراعنة في تعديل مسار الأمور لصالحهم، بعد أداء غير جيد في الشوطين الأول والثاني والذي انتهى لصالح المنتخب التونسي بنتيجة 25-15، 25-13.

لكن كتيبة المنتخب المصري بقيادة رضا هيكل وحسام يوسف ومحمد عادل " دولا" وعبد الرحمن الحسيني الذي دخل بديلا في المباراة، نجحو في العودة من بعيدة وفازو بالشوط الثالث بنتيجة 25-21.

ثم واصل المنتخب المصري صحوته وحسم الشوط الرابع والذي كان يتسيده المنتخب التونسي منذ بدايته وحتى وسع الفارق إلى 3 نقاط عند النتيجة 19-16، قبل أن ينجح رفاق حسام يوسف في استعادة توازنهم وإدراك التعادل عند النقطة 21-21.

واستمرت المنافسة والإثارة بين لاعبي مصر وتونس خلال هذا الشوط المثير، قبل أن يحسموه نجوم الفراعنة لصالحهم بنتيجة 29-27، ليفرضوا شوط خامس وفاصل على المنتخب التونسي.

وواصل منتخب مصر صحوته في المباراة وفرض كلمته في الشوط الخامس بالرغم من تاخره في البداية، لكن عادل الأمور سريعا، ثم تقدم عند النقطة 7-5، ليحكم قبضته على الأمور في الشوط الفاصل.

وأنهى رضا هيكل لاعب مركز 2 وأحد نجوم المنتخب في هذه المباراة، المواجهة لصالح مصر بعد ارسال ساحق منح الفراعنة النقطة الـ15 ومن ثم الفوز بالمباراة الماراثونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ايفرتون

ايفرتون

1 0
ليفربول

ليفربول

51

نهاية الشوط الأول بتقدم ايفرتون على ليفربول بهدف دون رد

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

1 1
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

48

نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن