جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. خطة بديلة لبرشلونة بسبب نيمار.. وروما يبدأ رحلة تعويض صلاح

نيمار

نيمار

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.                   

اسبانيا

ماركا المدريدية

السوبر الاختبار الاول 

يدخل زين الدين زيدان، الموسم الجديد، في ظروف أفضل حالا مما كان عليه قبل عام، عندما واجه إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2016، بدون كيلور نافاس وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل وبيبي وتوني كروس وكوينتراو.

ويخوض زيدان كأس السوبر الأوروبي لهذا العام أمام مانشستر يونايتد، وسط جاهزية كافة لاعبي الفريق، باستثناء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لم يخض فترة الإعداد مع الملكي، ولم يشارك سوى في التدريبات الثلاثة الأخيرة.

إلا أن الحالة البدنية الجيدة التي بدا عليها رونالدو بعد عطلته التي استمرت 37 يوما، تجعل كافة الاحتمالات واردة أمام زيدان، إذ يتبقى تدريبان إضافيان قبل أن يضع التشكيل الذي سيخوض به المباراة أمام الشياطين الحمر

وعلى عكس مباراة العام الماضي التي تغلب فيها ريال مدريد على إشبيلية بهدف قاتل لداني كارفاخال، فإن مدرب ريال مدريد يمتلك قائمة مكتملة، وما يشغله هو المفاضلة بين اللاعبين.

ففي العام الماضي، استرجع الفريق لاعبه كريم بنزيمة قبل سفره مباشرة إلى تروندهايم، إلا أنه لم يشارك أساسيا لأنه كان عائدا للتو من إصابة، كما غاب الكوستاريكي كيلور نافاس والبرتغاليين كريستيانو رونالدو وبيبي وفابيو كوينتراو، كما تم استبعاد بيل وكروس في اللحظات الأخيرة.

ودخل الفريق السوبر الأوروبي 2016 بتشكيلة مكونة من: كيكو كاسيا وكارفاخال وسيرجيو راموس وفاران ومارسيلو وكاسيميرو وكوفاسيتش وإيسكو ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وموراتا، كما أشرك زيدان بنزيمة ومودريتش وجيمس رودريجيز في الشوط الثاني.

وبمقدور زيدان إشراك نجوم فريقه في مباراة سكوبيه ضد مانشستر يونايتد، معتمدا على نفس التشكيل الذي خاض به مباراة نهائي دوري الأبطال، والتي اكتسح فيها الملكي فريق يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف لهدف واحد.

وخاض ريال مدريد المباراة في كارديف، بعدما استعادة خدمات لاعبه جاريث بيل إثر تعافيه من الجراحة التي أجراها في كاحل القدم، بتشكيل ضم كيلور نافاس وكارفاخال وفاران وسيرجيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو وكروس ومودريتش وإيسكو وكريستيانو رونالدو وبنزيمة.

 

الريال يسعى للهيمنة 

لأول مرة منذ 4 سنوات، لا يتنافس في مباراة السوبر الأوروبي فريقان من إسبانيا، حيث ستجمع بين ريال مدريد بصفته بطلا لدوري الأبطال الموسم الماضي، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، حامل لقب الدوري الأوروبي، الثلاثاء، على ملعب فيليب الثاني بالعاصمة المقدونية سكوبيه.

وتسعى كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لاستمرار السيطرة الإسبانية على ألقاب هذه الكأس الأوروبية، حيث هيمن الإسبان على 7 ألقاب من النسخ الـ8 الأخيرة، بواسطة الريال وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد.

وفازت الأندية الإسبانية بالنسخ الثلاث الأخيرة (برشلونة 2015، وريال مدريد 2014 و2016)، وكانت جميعها أمام إشبيلية الذي هيمن وقتها على بطولة الدوري الأوروبي.

كما لم يخسر أي فريق إسباني يتأهل لهذه المباراة منذ عام 2000، حين انهزم الفريق الملكي أمام جلطة سراي التركي.

وتحمل الأندية الإسبانية أيضا الرقم القياسي في العدد الأكبر من مرات التتويج بهذا اللقب القاري (13)، وذلك منذ أول نسخة أقيمت عام 1972، وتأتي نظيرتها الإيطالية في المركز الثاني (9) ثم الإنجليزية (7).

أما عن طرفي نسخة الثلاثاء، فقد حقق ريال مدريد 3 ألقاب أعوام 2002 على حساب فينورد الهولندي، و2014 و2016 بتغلبه على إشبيلية في كل منهما، فيما حل وصيفا في مناسبتين، 1998 أمام تشيلسي الإنجليزي و2000 ضد جلطة سراي.

بينما حصد مانشستر يونايتد لقبا وحيدا للسوبر الأوروبي في نسخة 1991 أمام ريد ستار بلجراد الصربي (اليوغوسلافي وقتها)، وكان وصيفا مرتين عامي 1999 بعد لاتسيو الإيطالي، و2008 أمام زينت سانت بطرسبرج الروسي.

وحصدت أندية الليجا 8 كؤوس للسوبر الأوروبي في آخر 15 نسخة، بدأها إشبيلية عام 2006 على حساب برشلونة، ثم فاز بها العملاق الكتالوني 2009 و2011 و2015، وأتلتيكو مدريد 2010 و2012، والريال 2014 و2016.

وكانت الفرق الوحيدة التي فازت بلقب السوبر الأوروبي خلال العقد الأخير بخلاف الأندية الإسبانية، هي كل من ميلان الإيطالي (2007)، وزينت الروسي (2008)، وبايرن ميونيخ الألماني (2013).

وسيكون ريال مدريد على موعد مع رقم قياسي جديد إن استطاع الفوز بلقب الثلاثاء، حيث سيصبح بذلك الريال  الأول الذي يفوز بالسوبر القاري مرتين متتاليتين، والثاني أوروبيا بعد ميلان الذي توج بنسختي 1989 و1990.

ومن جانب آخر، يتصدر فريقا برشلونة وميلان قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب السوبر الأوروبي برصيد 5 مرات، فيما يأتي ريال مدريد مع ليفربول الانجليزي في المركز الثاني (3 مرات ) 

 

اس المدريدية

تأكيدات الريال لبيل 

ارتبط كليان مبابي، نجم موناكو، بالانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف، وسط تكهنات بإمكانية بيع الويلزي جاريث بيل، لإفساح المجال أمام اللاعب الفرنسي لتدعيم هجوم الفريق.

صحيفة "جارديان" البريطانية،  اكدت ان  نادي ريال مدريد، أبلغ لاعبه الدولي الويلزي، بأنه لن يتعاقد هذا الصيف مع مبابي من موناكو.

وأشارت العديد من التكهنات إلى إمكانية رحيل الويلزي جاريث بيل عن ريال مدريد هذا الصيف، خاصة أنه لم يقدم ما يشفع له في الفترة التحضيرية للفريق، ولم يستطع سد فراغ غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأجرت بعض الصحف الإسبانية المعنية بأخبار ريال مدريد، استفتاءات بخصوص اللاعب الذي سيرحل من ثلاثي المقدمة في حال قدوم مبابي، واختار معظم المشجعين، الويلزي جاريث بيل.

يذكر أن عددًا من الأندية الإنجليزية مهتمة بالتعاقد مع الويلزي جاريث بيل، أبرزها مانشستر يونايتد، مع أنباء عن اهتمام كل من مانشستر سيتي وتشيلسي باللاعب أيضًا.

 

مشاركة بالمران الاخير 

أكمل ريال مدريد في مدينته الرياضية الأحد، مرانه الأخير قبل السفر إلى سكوبيه عاصمة مقدونيا؛ حيث سيلعب الثلاثاء كأس السوبر الأوروبي مع مانشستر يونايتد.

وفي مرانه الثاني عقب العودة من الولايات المتحدة، شارك كريستيانو رونالدو، الذي انضم للتدريبات عقب انتهاء عطلته.

وتدرب لاعبا فريق الرديف كاستيا، لوكا، وأشرف تحت إمرة المدرب زين الدين زيدان، وفقًا لما قاله موقع ريال مدريد.

واشتمل المران على تدريبات بالكرة تتعليق بتدويرها، والاستحواذ عليها بجانب التسديد على المرمى.

 

سبورت  الكاتالونية

كأس خوان جامبر 

يواجه برشلونة اليوم ، شابيكوينسي البرازيلي، في بطولة كأس جوان جامبر الودية، بدون الراحلين نيمار دا سيلفا والفرنسي جيريمي ماثيو والحارس جوردي ماسيب، لكن في وجود وجوه جديدة مثل البرتغالي نيلسون سيميدو وجيرارد دولوفيو والبرازيلي مارلون سانتوس.

وسيكون لبطولة كأس جوان جامبر هذا العام طابعا خاصا، حيث تأتي تكريما للضحايا الـ76 الذين لقوا مصرعهم في حادث جوي، وكان بينهم عددا كبيرا من عناصر الفريق البرازيلي.

وسيغيب عن هذا اللقاء كل من توماس فيرمايلين وأندريه جوميز بسبب الإصابة.

و رحل نيمار لباريس سان جيرمان وترك وراءه 222 مليون يورو في خزائن البارسا (قيمة الشرط الجزائي في عقده)، لكن النادي الكتالوني لم يتسن له الوقت بعد لاستثمارها من أجل تعزيز صفوفه.

وبدون النجم البرازيلي وماثيو الذي رحل لسبورتنج لشبونة، وماسيب المنتقل لبلد الوليد، لكن مع عودة دولوفيو وصعود مارلون سانتوس من فريق الرديف وضم سيميدو قادما من بنفيكا، يواجه البرسا بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي، فريق شابيكوينسي.

وكان برشلونة قد تعادل مع فريق خيمناستيكا تيراخونا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بإسبانيا (1-1) مساء الجمعة الماضي، الذي تم فيه تقديم نيمار للإعلام بعد ارتدائه قميص باريس سان جيرمان، لكن بدون مشاركة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين.

باولينيو على وشك الوصول 

قالت تقارير صحفية إسبانية إن نادي برشلونة بات قريبًا من حسم صفقة اللاعب الدولي البرازيلي باولينيو، لاعب وسط نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني.

المفاوضات بين نادي برشلونة وجوانجزو إيفرجراند الصيني قد شهدت تقدمًا هذا الأسبوع، مع توقعات بإمكانية الوصول لاتفاق في الأيام القليلة المقبلة.

أن الصفقة قد تصل إلى 27 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من أن النادي الصيني كان يطلب قيمة فسخ العقد للاعب والتي تبلغ 35 مليون جنيه إسترليني.

نادي جوانجزو الصيني قد عرض على برشلونة أن يحصل على اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، إلا أن الفريق الكتالوني قد رفض.

أن برشلونة سيحاول أيضًا التعاقد مع اللاعب الدولي العاجي جان سيري، لاعب وسط نادي نيس الفرنسي، والذي يملك شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 36 مليون جنيه إسترليني.

ويسعى البلوجرانا تدعيم خط وسط ميدانه هذا الصيف، بعد أن كان وسط ميدان الفريق ليس بالمستوى المطلوب الموسم الماضي، ومع وجود الأموال من صفقة نيمار دا سيلفا فإن النادي الإسباني يرغب بتدعيم صفوف بكل ما يحتاجه.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

بوس لا يخشى 

أكد بيتر بوس، مدرب  بروسيا دورتموند الألماني، أنّه لا يخشى رحيل الفرنسي عثمان ديمبلي، إلى صفوف برشلونة ، ليكون بديلًا للبرازيلي نيمار دا سيلفا، المنضم حديثًا لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال بوس : "أنتم لا تعرفون أبدًا تأثير صدمة رحيل نيمار عن برشلونة، والتي تدفع لأحاديث حول بديله في النادي الكتالوني".

وتابع: "لا أخشى رحيل ديمبلي، فلو أنني أشغل بالي بكل شيء من الممكن حدوثه في المستقبل، فلن أستطيع النوم مطلقًا، فكل شيء يمكن أن يحدث في المستقبل".

وانضم ديمبلي، 20 عاما، لصفوف بروسيا في صيف 2016 بمبلغ 15 مليون يورو بعد أن كان قريباً من "كامب نو" قادمًا من رين الفرنسي ليلعب 49 مباراة في الموسم الماضي مسجلًا 10 أهداف وصانعًا 21 أخرى.

وكان اللاعب أعلن رغبته في ارتداء قميص البلاوجرانا، بقوله: "من دواعي سروري أن أكون مرتبطًا بنادٍ مثل برشلونة".

وانتعشت حسابات  البلوجرانا بمبلغ 222 مليون يورو بعد فسخ البرازيلي نيمار دا سيلفا عقده مع النادي، وانضمامه لباريس سان جيرمان.

وكان تقارير قد أكدت اليوم، أن برشلونة توصل لاتفاق مع ديمبلي، وأن الاتفاق مع دورتموند على المقابل المالي، يفصل اللاعب عن ارتداء قميص البارسا.

 

خطة بديلة  

كشفت تقارير صحفية أن إرنستو فالفيردي،  يملك خطة بالفعل لتعويض رحيل نيمار عن الفريق هذا الصيف.

إن فالفيردي يركز على التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو صانع ألعاب ليفربول، وعثمان ديمبلي، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

فالفيردي لن يُصر على جلب باولو ديبالا أو كليان مبابي هذا الصيف، وذلك لأنه ينوي الحصول على المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان الموسم المقبل.

وتتوافق خطة فالفيردي مع رغبة السكرتير الفني لبرشلونة روبرت فيرنانديز، الذي يعتبر أن الأولوية هي ضم فيليب كوتينيو، مع رغبة في التعاقد مع الفرنسي جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الصيف المقبل.

وكانت تقارير صحفية سابقة أشارت إلى أن نادي أتلتيكو مدريد وضع شرطا جزائيًا في عقد جريزمان، بقيمة 200 مليون يورو، تنخفض إلى 100 مليون الصيف المقبل، وهذا ما يعتمد عليه النادي الكتالوني.

 

المانيا        

بيلد

اخبار سارة 

تلقى الجهاز الفني لبايرن ميونيخ نبأ سارًا قبل انطلاق الموسم الجديد، حول إصابة الإسباني خافي مارتينيز لاعب الفريق.

مارتينيز يعاني من تصلب طفيف في عضلات الساق، وسيغيب لفترة قصيرة، وسيعود بعدها للمشاركة بشكل طبيعي مع الفريق.

وتعرض مارتينيز للإصابة أمس السبت، خلال مواجهة بوروسيا دورتموند، بكأس السوبر الألماني، والذي توج به البافاري، بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2-2).

وخرج مارتينيز في الدقيقة 60 من عمر المباراة مصابًا ليحل نيكلاس سولي بدلاً منه.

ويُعاني البافاري من أزمة إصابات ضربت الفريق مؤخرًا، حيث يغيب الحارس مانويل نوير، ولاعبا الوسط جيمس رودريجيز وتياجو ألكانتارا، والمدافع جيروم بواتنج، والظهيران دافيد ألابا وخوان بيرنات.

 

دراكسلر 

لا زالت الصحف العالمية تتحدث عن محاولات برشلونة الإسباني لإيجاد بديل للاعبه السابق، نيمار، الذي انتقل لنادي باريس سان جيرمان، مؤخرًا، مقابل 222 مليون يورو.

 أن روجر ويتمان، وكيل أعمال الدولي الألماني، جوليان دراكسلر، لاعب باريس سان جيرمان، قد شوهد في مطار مدينة برشلونة.

أن دراكسلر قد يحل بديلًا لنيمار في النادي الكتالوني.

ويلعب دراكسلر في الجناح الأيسر، وهو نفس المركز الذي سيشغله نيمار مع الفريق الفرنسي، ما دفع الصحافة الألمانية إلى توقع رحيل اللاعب لبرشلونة.

وربطت وسائل الإعلام البارسا بالتعاقد مع عدة لاعبين، لتعويض رحيل نيمار إلى سان جيرمان، على رأسهم باولو ديبالا، وفيليب كوتينيو، وعثمان ديمبلي.

 

فرنسا 

ليكيب 

شنايدر الى نيس 

انتقل اللاعب الهولندي المخضرم، ويسلي شنايدر (34 عامًا)، لاعب ريال مدريد وإنتر ميلان السابق، إلى الدوري الفرنسي  الأحد، بعد أن فك ارتباطه بنادي جالطة سراي التركي.

وأعلن نادي نيس تعاقده مع النجم الدولي الهولندي، عبر "تويتر"، قائلًا: "تم التوصل لاتفاق من حيث المبدأ بين نيس وويسلي شنايدر، وقد وصل اللاعب الهولندي مساء اليوم إلى فرنسا، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية، قبل أن ينضم بشكل رسمي".

أن شنايدر سينضم للفريق لمدة عام واحد، بعد أن يجتاز الفحوصات الطبية.

ومن المرجح أن يكون لاعب جالطة سراي السابق، حاضرًا في مباراة نيس بالدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، أمام نابولي الإيطالي، منتصف الشهر الجاري.

 

ضربة موجعة 

أكد البرازيلي داني ألفيس، لاعب باريس سان جيرمان ، أنّ رحيل مواطنه نيمار دا سيلفا، عن برشلونة الإسباني، ضربة موجعة للنادي الكتالوني، ولكنها لم تكن بسبب الأموال.

وقال ألفيس، في حوار مع صحيفة "لو باريسيان" : "بالطبع مغادرة نيمار ضربة لبرشلونة، ولكن النادي الكتالوني يفعل الشيء ذاته مع أندية أخرى بالتعاقد مع أفضل لاعبيها".

وتابع: "نيمار جاء لباريس لأجل خوض تحد جديد كما فعلت أنا، وليس المال هو السبب في ذلك، فدائمًا اللعبة هي ما تحركنا، والعالم لا يتوقف فقط عند برشلونة، هناك تحديات موجودة في العديد من الفرق".

وأضاف: "برشلونة فريق عظيم ويمتلك تاريخًا كبيرًا، ولكننا لسنا مضطرين للبقاء هناك للأبد، ففي بعض الأوقات البلوجرانا هو من يفسخ عقود اللاعبين، ويبعدهم وما حصل معي هناك كان وحشيًا للغاية (حينما رحلت ليوفنتوس في 2016) ولكن لا أحد يتذكر، فنحن نحاول دائمًا احترام النادي الكتالوني، ولكن من يحترمنا؟".

واختتم: "نيمار هو من أقنعني بالانضمام لباريس سان جيرمان وليس العكس، وذلك حينما عرف رغبتي في الرحيل عن يوفنتوس الإيطالي، ودائمًا ما أقول له، عليك أن تكون سعيدًا، فمهما كان القرار الذي اتخذته فهو لأجل سعادتك فقط".

وانضم نيمار، لباريس سان جيرمان، بعد فسخ عقده مع النادي الكتالوني، ودفع قيمة الشرط الجزائي، والتي بلغت 222 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

 

انجلترا

ميرور

فينجر يشيد بالجدد 

أثنى أرسين فينجر، مدرب أرسنال، على لاعبيه الجديدين، وما قدماه أمام تشيلسي، بطل الدوري الإنجليزي، الأحد، خلال مباراة الدرع الخيرية.

وقال المدرب المخضرم إن الوافدين الجديدين، ألكسندر لاكازيتي وسياد كولاسيناتش، قدما أداء "قويا ومذهلا" في الفوز على تشيلسي.

ولن تقدم نتيجة المباراة المعتادة في افتتاح الموسم الكثير من الاستنتاجات، لكن هناك بعض الإيجابيات لأرسنال بعد انتصاره 4-1 بركلات الترجيح، على غريمه اللندني بطل الدوري.

ومن بين الإيجابيات الأداء الذي قدمه كولاسيناتش، الذي سجل هدف التعادل، وإظهار لاكازيتي، صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ الفريق اللندني، أنه المهاجم الذي كان يحتاجه أرسنال منذ وقت طويل.

ولم يقدم المهاجم البالغ عمره 26 عاما الكثير، لكن القائم رد تسديدته في الشوط الأول، ومع وجود مسعود أوزيل وآرون رامسي وأليكسيس سانشيز، فإنه يستطيع التألق مع أرسنال.

وقال فينجر للصحفيين: "لاكازيتي يتحسن في كل أسبوع، وأظهر اليوم في الشوط الأول أنه جاهز بدنيًا.. ما زال بحاجة للتأقلم مع سرعة المباريات هنا، لكن في النهاية قدم بعض اللمحات المثيرة في الشوط الأول، وأعتقد أنه بعد ما شاهدناه اليوم سيصبح أكثر قوة

وأضاف: "كولاسيناتش شارك كبديل وقدم أداءً جيدًا.. كما قدم مستوىً جيدًا في الأسبوع الماضي، كان مذهلا عندما شارك كبديل، قوته البدنية ستسهل عليه التأقلم مع الدوري الإنجليزي، هناك نوعان من اللاعبين، الأول الذي يجب أن يتدرب كثيرا في صالة الألعاب البدنية، والثاني الذي يولد قويا بشكل طبيعي، وهو من النوع الثاني

وتابع: "قوته ستلعب دورا لكنها ليست الشيء الوحيد.. تعاقدنا معه بسبب طريقته، أنت بحاجة إلى خليط بين الموهبة وما يمكن تقديمه، وبالنسبة لي فهو يملك الاثنين

ولعب أرسنال في ظل غياب العديد من اللاعبين، من بينهم أوزيل وسانشيز ورامسي، الذين لم تتأكد مشاركتهم أمام ليستر سيتي في المباراة الافتتاحية للدوري، مساء الجمعة

لكن أرسنال يملك العديد من الخيارات، مع وجود 33 لاعبا في تشكيلته.

وأشار فينجر إلى أنه سيتطلع لترك مجموعة من اللاعبين ترحل عن الفريق، قبل بداية الموسم.

وقال المدرب الفرنسي: "سنترك بعض اللاعبين يرحلون.. 33 لاعبًا هو عدد كبير، الأداء اليوم كان مبشرا لكن ليس أكثر من ذلك، نريد الوصول إلى التوازن المطلوب، بين الثقة التي سنخرج بها من هذا اللقاء، والقتال والإصرار على الفوز الذي تتطلبه كل مباراة في الدوري الممتاز

وتابع: "عانينا من بداية سيئة في بعض الأحيان، في آخر أربع سنوات، لكننا نملك الآن القوة والاستعداد المطلوبين للموسم الجديد، سندخل الموسم المقبل في الدوري الممتاز بنفس الانضباط والروح، ودعونا نرى ما الذي يمكن أن يحدث

 

 

الصن 

اومبيانج يحسم مصيره 

حسم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، مصيره مع النادي، في ظل العروض الكثيرة التي تلقاها في الفترة الأخيرة.

 وقال أوباميانج : "طلبت من النادي السماح لي بالمغادرة مع نهاية الموسم الماضي، وقبل بداية العطلة، ولكنني لم أتلق عرضا جيدا يدفعني للرحيل، ولذلك أنا مستمر مع أسود الفيستيفال، ولن أرحل عن الفريق لأن دورتموند بيتي".

 وتابع: "تلقيت عرضا من فريق بالدوري الصيني، وفكرت في الموافقة بسبب قيمة الصفقة المرتفعة، ولكني بعد ذلك غيرت رأيي لأن كرة القدم في الصين ليست احترافية بالشكل الذي يتواجد في أوروبا".

 وسجل أوباميانج 85 هدفًا، مع أسود الفيستيفال في 128 مباراة، من بينها 31 هدفًا الموسم الماضي بالدوري الألماني، جعلته هداف البوندسليجا متوفقًا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

 وتلقى أوباميانج عرضا من ميلان الإيطالي، بمبلغ 70 مليون يورو، وراتب سنوي يصل إلى 8 ملايين يورو، كما حاول باريس سان جيرمان الفرنسي وتوتنهام وليفربول الإنجليزيين ضمه، بالإضافة إلى تيانجين الصيني، كما قدم تشيلسي 60 مليون إسترليني للحصول على خدماته.

 وكان أوباميانج أعلن رغبته في الرحيل عن النادي الألماني، ورغب في اللعب لصالح ريال مدريد الإسباني، إلا أن الريال  لم يهتم باللاعب.

 

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

سوسو يريد البقاء 

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية، أن اللاعب الإسباني، سوسو، جناح ميلان، رفض الرحيل عن فريقه هذا الصيف.

وتجاهل اللاعب العرضين المقدمين له من ناديي العاصمة الإيطالية، روما ولاتسيو، من أجل تمديد عقده مع ميلان، والذي أصبح قريبًا للغاية.

وقالت شبكة "ميدياسيت" التلفزيونية، إن اللاعب سيوقع في الأيام المقبلة على عقد جديد، مدته 4 أعوام، براتب سنوي قدره 2.5 مليون يورو، وذلك بعدما أبلغ وكيل أعماله برغبته في الاستمرار مع ميلان، وعدم الرحيل إلى روما أو لاتسيو.

وكان اللاعب الإسباني قد انضم لميلان في يناير 2015، قادمًا من ليفربول، وعانى في بدايته مع الفريق، ليتم إعارته إلى جنوا، حيث ظهر هناك بمستوى جيد، وعاد مجددًا للروسونيري، لينجح في فرض نفسه على التشكيلة الأساسية للفريق

 

رحلة البحث 

استمر روما ، في البحث عن بديل لتعويض رحيل اللاعب الدولي المصري محمد صلاح إلى ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

يعتبر الجزائري الدولي رياض محرز، من أبرز الأسماء المرشحة للانضمام إلى روما وتقدم روما بعرض تبلغ قيمته 35 مليون يورو لضم محرز، إلا أن ليستر سيتي رفضه وطلب 40 مليونا على الأقل للتخلي عن نجمه.

روما سيحول العرض (35 مليون يورو) إلى نادي ريال مدريد، من أجل الظفر بخدمات لاعبه الإسباني الشاب لوكاس فاسكيز.

ويعتمد نادي روما على أن فاسكيز، من المتوقع ألا يحصل على دقائق كافية للعب مع ريال مدريد، خاصة في ظل التألق اللافت للشاب ماركو أسينسيو، في فترة استعدادات الملكي هذا الصيف.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو  

رسالة شديدة اللهجة 

بعث بانتاليو كورفينو، المدير العام لنادي فيورنتينا، برسالة إلى إدارة ميلان، المهتمة بخدمات ثنائي الفيولا، ميلان باديلي ونيكولا كالينيتش، مؤكدًا أن ناديه لن يقبل أي تفاوض حول السعر المحدد مسبقًا لكلا اللاعبين.

وقال كورفينو، في تصريحات لصحيفة (كوريري فيورنتينو)، المتخصصة في متابعة أخبار مدينة فلورنسا، التي ينتمي إليها الفيولا: "لن تحدث أي خصومات بشأن لاعبينا المطلوبين في أندية أخرى، لقدد حددنا سعر اللاعبين طبقًا لقدراتهم وخبراتهم".

وشدد: "لن نقبل أي تفاوض حول هذا الأمر، ولا يوجد لدينا مانع في أن يستمر اللاعبون معنا، لو لم يتقدم أحد بالسعر المحدد".

وحول بطء عملية شراء لاعبين جدد لفيورنتينا، قال كورفينو: "لسنا الفريق الوحيد غير المكتمل، الوقت لا يزال ممتدًا، ولا يوجد أي داع للتسرع أو القلق".

 

رد مسئولي تورينو 

رد مسؤولو نادي تورينو على العرض الذي تقدم به ميلان مؤخرا، للحصول على خدمات أندريا بيلوتي، الذي يعد أحد أبرز المهاجمين في الكالتشو.

أن ميلان قدم عرضاً قيمته 70 مليون يورو، بالإضافة إلى التخلي عن الثنائي نيانج وباليتا لتورينو، ولكن إدارة الأخير رفضت العرض، مؤكدة أن بيلوتي سيستمر مع الفريق الموسم الحالي.

ويمتلك بيلوتي شرطا جزائيا في عقده قيمته 100 مليون يورو، ولكن لا يمكن تفعيله إلا من قبل أندية غير إيطالية فقط، تجنبا لسيناريو رحيل جونزالو هيجواين من نابولي إلى يوفنتوس.

خطة بديلة  

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي ميلان يجهز خطة بديلة للتعاقد مع ريناتو سانشيز، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

إدارة الروسونيري ستراقب وضع سانشيز في بايرن، حتى قرب نهاية فترة الانتقالات، ثم ستتحرك للتعاقد معه قبل غلق نافذة الميركاتو الصيفي".

ميلان لا يريد استعارة اللاعب فقط، بل شرائه، بينما إدارة النادي البافاري لا تفكر في بيع اللاعب حتى الآن

وتابعت: "سانشيز يبحث عن التغيير، ففرصته ضئيلة في المشاركة مع بايرن ميونيخ تحت قيادة أنشيلوتي

وأتمت: "كما أن اللاعب تعرض للسباب عبر حسابه على إنستجرام، بعد خسارة وديتي ليفربول ونابولي خلال كأس أودي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن