*
جميع المباريات

كأس السوبر الفرنسي

برعاية

إعلان

بمشاركة مصطفى محمد.. سان جيرمان يكتسح نانت ويتوج بالسوبر الفرنسي (فيديو)

مصطفى محمد

مصطفى محمد مع راموس عقب صافرة نهاية المباراة

توج باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي لعام 2022 للمرة الـ11 في تاريخه، بعد فوزه الكبير على نظيره نانت، الذي يضم المصري مصطفى محمد، بنتيجة 4-0 على ملعب "بلومفيلد"، مساء اليوم الأحد.

وبدأ مصطفى محمد المباراة على دكة بدلاء نانت، لكن المدرب أنطوان كومباريه أشركه بديلًا عند الدقيقة 64، ليكتب ظهوره الرسمي الأول بقميص الفريق الأصفر، بعد انضمامه على سبيل الإعارة قادمًا من جالاتا سراي التركي.

وفشل مصطفى محمد، نجم الزمالك السابق صاحب الـ24 عامًا، في التتويج بأول ألقابه في مسيرته الاحترافية بأوروبا.

شاهد ملخص لمسات مصطفى محمد

ولعب سان جيرمان السوبر الفرنسي هذا العام بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي، فيما توج نانت بلقب كأس فرنسا.

وتقدم سان جيرمان، الذي هيمن على معظم أوقات المباراة، بهدف عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة 22، ثم عزز نيمار دا سيلفا تقدم فريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الأول.

وأضاف سيرجيو راموس الهدف الثالث في الدقيقة 57، قبل أن يعود نيمار ويحرز الهدف الرابع من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه في الدقيقة 80.

شاهد أهداف المباراة

وأكمل نانت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة منقوصًا من خدمات المدافع الكاميروني جان شارل كاستيليتو الذي تسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الباريسيين الرابع، فتعرض للطرد.

وعزز سان جيرمان رصيده في قائمة أكثر الأندية تتويجًا بالسوبر الفرنسي بعدما توج باللقب الـ11، مقابل 7 ألقاب لليون، صاحب المركز الثاني.

واستعاد سان جيرمان لقب السوبر الفرنسي، بعدما خسره العام الماضي بهدف على يد ليل على نفس الملعب.

سيطرة باريسية

بدأ باريس سان جيرمان المباراة بضغط كبير على نانت، وقبل اكتمال الدقيقة الخامسة على صافرة البداية هدد أشرف حكيمي مرمى الفريق الأصفر بتسديدة قوية ردها الحارس، بعد تمريرة مميزة من ميسي.

وبعدها بدقيقتين، تلقى سارابيا كرة بينية طولية داخل منطقة الجزاء، حولها مباشرة "على الطائر" ناحية المرمى، لكنها علت العارضة، في تهديد ثانٍ خلال العشر دقائق الأولى.

تواصل ضغط سان جيرمان، وردت عارضة نانت كرة رأسية قوية من المدافع ماركينيوس عند الدقيقة 14.

على الجانب الآخر، هدد نانت مرمى سان جيرمان مرتين متتاليتين في دقيقتين، ففي الدقيقة 18 سدد النيجيري سيمون موسيس كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن، وبعدها بدقيقة أطلق لودوفيتش بلاس تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، حولها جيانلويجي دوناروما ببراعية إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 22، سجل ميسي هدفًا رائعًا بعدما تسلم كرة بينية من نيمار، وراوغ الحارس لافونت وأودع الكرة في الشباك الخالية.

وشكل نيمار خطورة على مرمى نانت عند الدقيقة 37 بعدما تسلم كرة، وسدد بجوار القائم الأيسر، لكن الحكم أشار إلى وجود النجم البرازيلي في موضع تسلل.

وكاد ميسي يسجل هدفًا ثانيًا قبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول بدقيقة واحدة، حين انطلق من الجانب الأيمن، وسدد في الزاوية البعيدة، لكن الحارس لافونت تألق وأبعد الكرة.

وأضاف نيمار الهدف الثاني لباريس سان جيرمان في مرمى نانت في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.

ظهور مصطفى محمد

وكما كان الحال في بداية الشوط الأول، دخل باريس سان جيرمان الشوط الثاني بضغط هجومي على منافسه بحثًا عن هدف ثالث، وبالفعل حصل على مراده عند الدقيقة 57 من زمن المباراة حين أحرز سيرجيو راموس الهدف الثالث بـ"كعب القدم" من داخل منطقة الست ياردات.

ودفع أنطوان كومباريه، مدرب نانت، بمصطفى محمد، عند الدقيقة 64 على حساب بيدرو شيريفيلا، ليكتب الظهور الأول لمهاجم الفراعنة مع الفريق الفرنسي.

وانطلق نيمار في هجمة سريعة، ومرر كرة بينية للبديل ثيلو كيرير في الناحية اليسرى، لكنه سددها قوية في الشباك من الخارج عند الدقيقة 79.

وحصل نيمار على ركلة جزاء في الدقيقة 80 بعد إعاقته على يد لاعب نانت جان شارل كاستيليتو داخل منطقة الجزاء، وتمكن الجناح البرازيلي من تسجيل الركلة بنجاح محرزًا الهدف الرابع، بينما تلقى المدافع الكاميروني البطاقة الحمراء.

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات