جميع المباريات

إعلان

فيفا يفتح الباب أمام عروض رعاية دوري الأمم والنسخة المطورة لمونديال الأندية

فيفا

فيفا

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الباب أمام عروض رعاية النسخة الجديدة المقترحة لتطوير كأس العالم للأندية، وكذلك المشروع المقترح لبطولة جديدة على طراز دوري الأمم الأوروبية.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قدم قدم مقترحًا في وقت سابق لتطوير مونديال الأندية، ورفع عدد الفرق المشاركة به إلى 24 فريقًا، بدلًا من 7 في النظام الحالي، ويأمل إنفانتينو في إطلاق البطولتين عام 2021.

وقدم إنفانتينو مقترحاته في اجتماع للاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة بوجوتا الكولومبية العام الماضي، وتضمن العرض استعداد رعاة لدعم البطولتين بـ 25 مليون دولار سنويًا لمدة 12 عامًا، مع شراكة بنسبة تبلغ 49% من البطولتين الجديدتين.

وتبعًا لشبكة "رويترز" فإن الاتحاد الدولي أكد أنه لم يرفض أي عروض رعاية حتى الآن، كون نظام البطولتين لم تتم الموافقة عليه رسميًا حتى الآن، وأكد فيفا أنه سيستمع إلى أية عروض فور الموافقة رسميًا على نظام البطولتين الجديدتين.

وتضمن اقتراح تطوير كأس العالم للأندية مشاركة 24 فريقًا يتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، ويتأهل المتصدرون إلى الأدوار الإقصائية، كما تضمن أن تشهد البطولة مشاركة 12 فريقًا أوروبيًا، بينهم المتوجون بدوري أبطال أوروبا في الأعوام الأربعة التي تسبق البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن