جميع المباريات

إعلان

جماهير زينيت تنتقد التعاقد مع مالكوم: لسنا عنصريين.. لكن نرفض البشرة السوداء

مالكوم

مالكوم

استقبلت جماهير فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي نبأ التعاقد مع البرازيلي مالكوم، جناح فريق برشلونة الإسباني السابق، بلافتة عنصرية، خلال مواجهة الفريق أمام كراسنودار، بالدوري الروسي الممتاز.

وظهرت لافتة كبيرة في مدرجات فريق زينيت، خلال مواجهته أمام كراسنودرا، التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، وحملت عبارة "شكرًا للإدارة على الحفاظ على التقاليد" في سخرية من قرار التعاقد مع مالكوم، رغم اعتراض الجماهير على استقدام لاعبين من ذوي البشرة السوداء.

وكانت رابطة مشجعي الفريق قد أصدرت بيانًا في وقت سابق، طالب إدارة زينيت بعدم التعاقد مع لاعبين من ذوي البشرة السوداء، إلا أن الإدارة الروسية تعاقدت مع المدافع البرازيلي دوجلاس كوستا، قبل التعاقد مع مواطنه مالكوم.

وقال بيان الجماهير الذي صدر في وقت سابق: "نحن لسنا عنصريين، لكن بالنسبة لنا غياب اللاعبين السود هو أمر متعلق بالتقاليد، أمر يتعلق بالحفاظ على هوية النادي لا أكثر."

وأكمل البيان: "نظرًا لأننا نادي ينتمي لمدينة كبرى في أقصى شمال أوروبا، لم نرتبط أبدًا مع أفريقيا على الصعيد الذهني، والحال ذاته مع أمريكا الجنوبية، أستراليا وأوقيانوسيا."

واشتهرت الملاعب الروسية بوقائع عنصرية عديدة، وهو ما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم بتهديد روسيا بعقوبات مغلظة، قبل استضافتها نهائيات كأس العالم 2022.

وتعاقد زينيت مع مالكوم من صفوف برشلونة مقابل 41 مليون يورو، بعد منافسة مع أندية أوروبية كبرى سعت للتعاقد مع اللاعب، كان أبرزها آرسنال الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن