جميع المباريات

إعلان

الفيفا يعلن إقامة نهائي مونديال الأندية 2019 في استاد "المدينة التعليمية"

استاد المدينة التعليمية

رسم توضيحي لاستاد المدينة التعليمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين أن استاد المدينة التعليمية سيحتضن المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2019 التي تستضيفها قطر، وذلك قبل ثلاثة أعوام من مشاركة الاستاد في استضافة فعاليات كأس العالم 2022 بقطر.

وأوضح الفيفا أن الاستاد، الذي يسع 40 ألف مشجع، سيحتضن أيضا مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة هذا العام من مونديال الأندية.

كذلك يستضيف استاد المدينة التعليمية المباراة الأولى لليفربول، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في البطولة والتي يخوضها في الدور قبل النهائي في 18 ديسمبر.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022، عبر موقعها على الانترنت "في 18 ديسمبر 2019، وتزامنا مع اليوم الوطني لدولة قطر، سيكون العالم على موعد مع محطة هامة في الطريق نحو استضافة بطولة كأس العالم /قطر 2022/ إذ سيكشف الستار رسميا عن استاد المدينة التعليمية قبل استضافته أولى المباريات على أرضه في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية /قطر 2019/ التي ستستضيفها قطر في الفترة من 11 وحتى 21 ديسمبر من العام الجاري."

وأضافت اللجنة "كما سيستضيف الاستاد نهائي البطولة مرحبا بأكثر من 40 ألف مشجع. وسيتمكن المشجعون من الوصول إلى الاستاد باستخدام الخط الأخضر لمترو الدوحة المقرر افتتاحه خلال الأسابيع القادمة... وبذلك يكون استاد المدينة التعليمية، المعروف باسم جوهرة الصحراء، ثالث استادات المونديال جاهزية بعد استادي خليفة الدولي والجنوب، وثانيها تشييدا بالكامل استعدادا لاستضافة البطولة الكروية الأضخم في العالم عام 2022 في قطر."

وأبدى حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث سعادته وفخره بتزامن تدشين استاد المدينة التعليمية مع اليوم الوطني، قائلا :"يسجل تدشين استاد المدينة التعليمية إنجازا آخر في رحلتنا نحو استضافة بطولة كأس العالم /قطر 2022/ وحري بنا أن نفخر بكشف النقاب أمام العالم عن هذه التحفة المعمارية في اليوم الوطني لدولة قطر وتزامنا مع استضافة الدولة بطولة كأس العالم للأندية /قطر 2019/."

وأضاف الذوادي :"تعتبر استضافة كأس العالم للأندية فرصة ذهبية لتطوير مستوى الجاهزية استعدادا لاستضافة المونديال عام 2022، وتعريف ألاف المشجعين والزوار من كافة أنحاء العالم بالتجربة الفريدة التي تنتظرهم عند قدومهم إلى قطر لمؤازرة منتخباتهم المفضلة بعد أعوام قليلة. وبدورنا، نسعد باستضافة بطولة كأس العالم للأندية في حين ننفذ خططنا ونستكمل كافة التجهيزات اللازمة لاستضافة نسخة استثنائية من المونديال الكروي عام 2022."

ومن جانبه، قال المهندس ياسر الجمال نائب رئيس المكتب الفني للمشاريع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث :"نفخر بتدشين استاد المدينة التعليمية الذي يعتبر ثالث استادات بطولة كأس العالم /قطر 2022/ جاهزية وثانيها تشييدا بالكامل بعد استاد الجنوب. وأود أن أتقدم بجزيل الشكر لفريق العمل في الاستاد ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، إحدى شركائنا الرئيسيين، على تكاتف جهودهم، كل في مجال اختصاصه، لتحقيق هذا الإنجاز في تدشين هذا الصرح الرياضي قبل ثلاثة أعوام من انطلاق المونديال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن