جميع المباريات

إعلان

"مناقشة تأجيله حتى 2023".. فيفا يعلن رسميًا دراسة مصير كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عدد من القرارات التي تم إتخاذها بناء على ما جاء خلال الساعات الماضية من اتحادي أوروبا وأمريكا الجنوبية بشأن تأجيل منافساتها القارية للمنتخبات.

وحسب ما أعلنه فيفا عبر موقعه الرسمي، فإن جياني إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولي، أكد أنه تم الموافقة على القرارات الأوروبية اللاتينية بشأن تأجيل كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا حتى صيف 2021.

كما أوضح رئيس الاتحاد، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة مناقشة مصير كأس العالم للأندية في شكله الجديد، لافتًا إلى إمكانية تأجيله حتى عام 2023 على أقصى تقدير.

وشدد إنفانتينو أنه تم توجيه تبرع مباشر إلى منظمة الصحة العالمية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي لمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وجاءت قرارات فيفا بحسب البيان المعلن كالتالي:

- الموافقة على قرارات اتحادي أوروبا وأمريكا الجنوبية بتأجيل كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا لشهري يونيو ويوليو 2020 و2021.

- سيتم في مرحلة مقبلة إتخاذ قرار يخص كأس العالم للأندية 2021 في شكلها الجديد، وتحديد موعد لها في وقت لاحق من 2021، 2022 أو 2023.

- مناقشة الاتحاد الصيني لكرة القدم وحكومة الصين بشأن تأجيل كأس العالم للأندية التي كان مقررًا لها عام 2021 من أجل الحد من التأثير السلبي عليها، ومناقشة التغييرات الوارد إتخاذها على أجدة الاتحادات القارية والمحلية والمباريات الدولية، ونأمل أن نتخذ قرار نهائي قبل نهاية شهر أبريل القادم.

- تبرع مباشرة بقيمة 10 مليون دولار أمريكي من فيفا إلى منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن