جميع المباريات

إعلان

أسطورة الكرة النسائية.. من هي "الأيقونة" مورجان التي عززت صفوف توتنهام؟

مورجان

أليكس مورجان

صفقة ناطحت قيمتها الدعائية صفقات انتقال الرجال، تمثلت في انتقال الأمريكية أليكس مورجان إلى صفوف فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي، بعقد يمتد لموسم وحيد.

وأعلن نادي العاصمة الإنجليزية أنه فاز بـ "أيقونة" كرة القدم الأمريكية، البالغة من العمر 31 عامًا، لتعزز صفوفه خلال الموسم الحالي، وأضاف بيان النادي أنها سترتدي الرقم 13.

وتعد مورجان واحدة من أفضل اللاعبيات في تاريخ كرة القدم النسائية، حيث ساهمت بقوة في تتويج الولايات المتحدة ببطولتي كأس العالم الأخيرتين، عامي 2015 و2019، كما لعبت 169 مباراة دولية خلال مسيرتها الاحترافية، سجلت خلالها 107 أهداف.

بدأت مورجان مشوارها الكروي عام 2007، في مستوى الجامعات، حيث شاركت بقميص كاليفورنيا جولدن بيرز حتى عام 2010، بينما بدأت مشوارها الاحترافي عام 2008، ولعبت لموسم وحيد بقميص ويست كوست.

لعبت مورجان لفترتين قصيرتين بقميصي كاليفورنيا ستورم وبالي بلوز عام 2010، وخلال العام ذاته فازت بأولى مشاركاتها الدولية، وانتقلت في العام التالي إلى ويسترن نيويورك فلاش، ثم إلى سياتل ساوندرز عام 2012.

مرحلة هامة في مشوار مورجان، تمثلت في ثلاثة مواسم لعبتهم لمصلحة بورتلاند ثورنز، قبل الانتقال إلى أورلاندو برايد في مرحلة بارزة جديدة عام 2016، تخللتها إعارة عام 2017 إلى صفوف ليون عملاق الكرة النسائية، والذي ساهمت في تتويجه بدوري أبطال أوروبا للسيدات، بالإضافة إلى لقبي الدوري والكأس المحليين.

مسيرة مورجان الدولية حافلة بالإنجازات، حيث ساهمت في تتويج المنتخب الأمريكي بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية 2012 بالعاصمة الإنجليزية لندن، بعد أربعة أعوام من مساهمتها في تتويج منتخبها بكأس العالم للشابات.

وإلى جانب لقبين في كأس العالم، ساهمت مورجان في تتويج المنتخب الأمريكي بلقبين في كأس أمم كونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى" عامي 2014 و2018.

على الصعيد الفردي، لم تتأخر النجمة الأمريكية في إبراز موهبتها، حيث تُوجت بالكرة الفضية كثاني أفضل لاعبات مونديال الشابات عام 2008، كما ترشحت في القائمة النهائية للمنافسة على جائزة أفضل لاعبة في العالم عامي 2012 و2019، وفازت بجائزة أفضل شخصية رياضية نسائية في الولايات المتحدة عامي 2012 و2019.

لكن ما زاد من شهرة مورجان وجعلها ربما اللاعبة الأشهر في تاريخ الكرة النسائية، ليس فقط ما قدمته داخل الملعب، حيث أصبحت واحدة من أبرز الوجوه الرياضية النسائية على الصعيد الدعائي، ووقعت عقودًا تاريخية مع مجموعة من أكبر شركات العالم، في مقدمتها نايكي، ماكدونالدز وكوكاكولا، وصنفتها مجلة "تايم" بأنها لاعبة كرة القدم الأعلى دخلًا في العالم عام 2015.

وفي عام 2016 أصبحت مورجان سفيرة لمنظمة "يونيسيف" في إطار برنامج مكافحة سوء التغذية للأطفال، وكذلك رفع مستوى الوعي بين الأطفال حول العالم، كما شاركت في العديد من الأعمال التليفزيونية على مدار مسيرتها.

ويمثل انضمام مورجان إلى توتنهام مواصلة هجرة النجمات الأمريكيات إلى الدوري الإنجليزي للكرة النسائية، حيث تعاقد مانشستر يونايتد مع توبين هيث وكريستين بريس، بينما تعاقد مانشستر سيتي مع روز لافيل وسام مويس.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن