جميع المباريات

إعلان

غادة والي توقع مذكرة تفاهم مع فيفا للقضاء على الفساد في الرياضة

صورة أرشيفية

انفانتينو وغادة والي

وقع جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وغادة والي المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا، مذكرة تفاهم للقضاء على الفساد والجريمة في الرياضة.

ويتضمن التعاون المشترك استخدام كرة القدم كوسيلة لتعزيز قدرة الشباب على مواجهة الجريمة وتعاطي المخدرات وتدريبهم على المهارات الحياتية.

وللاتفاقيه عدة أهداف هي:

١- وضع برامج تدريبيه وتقديم دعم فني للتصدي ولمنع التلاعب أو الفساد في المسابقات الرياضية.

٢- نشر قواعد الحوكمه والاداره الرشيده و تبني ونشر قيم النزاهه وحمايه لعبه كره القدم من أي فساد مؤسسي.

٣- استخدام الرياضه وكره القدم كأداه لتنميه وحمايه الشباب ومنع الجريمه والوقايه من تعاطي وادمان المخدرات.

٤- التعاون في اجراء الدراسات و الفعاليات المعنيه بسبل منع الفساد في الرياضه وخاصه في المسابقات.

٥- تطوير ونشر أدله فنيه وبرامج عمل لتطبيقا دوليا.

٦- اتخاذ كل التدابير للحد من العنف في الرياضه و خاصه مع الأطفال وبين الشباب.

٧- تشجيع ودعم التدابير الخاصه بدمج المرأه كلاعبه ومحكمه ومعلقه رياضيه ومتفرجه وجعل الملاعب مكانا آمنا للمرأه.

وتعهد الجانبين بالعمل معا والتعاون مع الاتحادات الوطنيه والمنظمات الاقليميه لمواجهة الفساد وحمايه الشباب والنشيء وحمايه اللعبة والتوسع في دمج المرأة، والاتفاق علي تشجيع للعبي كره القدم المؤثرين في الشباب دوليا ومحليا لأداء دور اجتماعي تنموي كقدوه للنشيء.

وبعد التوقيع الذي حضرته عده دول تحدث سفير روسيا ومندوبها الدائم باعتبارها نظمت كأس العالم الماضية ومندوب وسفير دوله قطر باعتبارها منظمه كأس العالم ٢٠٢٢ ومندوبي استراليا ونيوزيلنده لكونهما ستنظمان معا بطولة العالم للكره النسائيه في ٢٠٢٣ و تعهدت الدول بمسانده المبادره واهتمامها بتنفيذ بنودها.

وكتبت غادة والي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا أؤمن بقوة الرياضة لجعل الشباب يتمتعون بصحة جيدة وسعادة، ومساعدة النساء والفتيات على النهوض وإيجاد الوظائف، وتمكيننا من إعادة البناء بشكل أفضل بعد تأثير فيروس كورونا، ولتوجيه هذه القوة، نحتاج إلى حماية الرياضة من الفساد والجريمة، أنا فخورة بالانضمام إلى جهود الاتحاد الدولي لكرة القدم".

واختتمت: "أنا سعيدة بتعهد جياني انفانتينو رئيس الفيفا، بعدم تسامحه مع الفساد، لقد توصلنا لاتفاق بين فيفا ومنظمة الأمم المتحدة، معاً من أجل نزاهة كرة القدم، وحماية الشباب من العنف والاستغلال في الرياضة، وذلك لتقديم اللعبة للجميع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن