جميع المباريات

إعلان

"النهائي الأول في ألبانيا".. ما هي "كونفرنس ليج" أحدث بطولات أوروبا؟

كونفرنس ليج

كونفرنس ليج

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسميًا استضافة ملعب كومبيتاري بالعاصمة الألبانية تيرانا نهائي النسخة الأولى لبطولة "كونفرنس ليج" التي أطلقها حديثًا، في الخامس والعشرين من شهر مايو عام 2022.

وتنطلق الأدوار التمهيدية للنسخة الأولى من بطولة "كونفرنس ليج" في الثامن من شهر يوليو عام 2021، بينما ينطلق دور المجموعات للبطولة في السادس عشر من سبتمبر عام 2021.

وللمرة الأولى منذ موسم 1998/1999 الذي شهد الظهور الأخير لبطولة كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس، ستشهد الكرة الأوروبية إقامة ثلاث بطولات رئيسية للأندية، بتواجد كونفرنس ليج، إلى جانب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وتشهد "كونفرنس ليج" ظهورًا أكبر للأندية الممثلة للدوريات ذات المستويات الأقل في القارة الأوروبية، بينما يشارك فريق واحد من دوريات المستوى الأول في أوروبا "إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا".

لن تشهد البطولة الأوروبية الجديدة مشاركة أي فريق بشكل مباشر في دور المجموعات، الذي يضم 32 فريقًا، يتم تقسيمها إلى ثماني مجموعات، وتشارك الفرق العشرة التي من المنتظر خروجها من التصفيات النهائية للدوري الأوروبي "بلاي أوفس" في الدور ذاته.

كما تشهد البطولة دور ستة عشر "تمهيدي" يضم ثمانية فرق أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات في مواجهة ثمانية فرق أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات للدوري الأوروبي، وتلتقي الفرق الثمانية الفائزة في ذلك الدور، مع الفرق أصحاب المركز الأول في دور المجموعات بدور الستة عشر الرئيسي.

وتشارك الفرق أصحاب المركز السادس في الدوريات الإسباني، الإيطالي والألماني ببطولة كونفرنس ليج، بينما يشارك صاحب المركز الخامس بالدوري الفرنسي في البطولة ذاتها، إلى جانب بطل كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن بطل كونفرنس ليج سيشارك مباشرة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في النسخ التالية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن