جميع المباريات

إعلان

فان نيستلروي مديرا فنيا لأيندهوفن الهولندي بداية من الموسم المقبل

نيستلروي

فان نيستلروي

أعلن نادي أيندهوفن الهولندي، أن رود فان نيستلروي سيخلف روجر شميت كمدير فني للفريق بداية من الموسم المقبل.

وقضى فان نيستلروي /45 عاما/ وقتا سابقا في تدريب فريق تحت 19 عاما وفريق الرديف بالنادي، بينما اكتسب الخبرة من خلال عمله كمدرب مساعد في الفريق الأول.

كان فان نيستلروي جزءا من الفريق التدريبي للمنتخب الهولندي في الفترة من 2014 إلى 2016 ،ومرة أخرى بجانب فرانك دي بوير في يورو 2020.

والآن سيحصل فان نيستلروي على وظيفته الأولى كمدير فني لفريق مع أيندهوفن، الذي لعب له خلال مسيرته الكروية التي شهدت لعبه لمانشستر يونايتد وريال مدريد.

وأكد أيندهوفن، الذي أعلن الشهر الماضي أنه لن يوقع عقدا جديد مع شميت بعد أن درب الفريق لموسمين، الأنباء على موقعه الرسمي اليوم الأربعاء.

وقال فان نيستلروي ، الذي يرتبط بعقد حتى 2025 مع أيندهوفن، إنه سيحقق حلم حياته بتدريب بطل الدوري الهولندي 24 مرة.

وقال :"كان حلمي دائما هو تدريب أيندهوفن. عملت بكد مع تون جيربراند، المدير العام لأيندهوفن، في المواسم القليلة الماضية".

وأضاف :"كنت مقتنعا أن بإمكاني مواصلة مسيرة تدريبية احترافية، وفي الأساس اعتقدت أنني بحاجة لعام إضافي لاكتساب الخبرة".

وأردف :"لكن في بعض الأحيان تسير الأمور بطريقتها وتكتشف أن الحياة لا يمكن السيطرة على ايقاعها بالكامل. هذه هي اللحظة المناسبة لاتخاذ الخطوة التالية".

وأضاف :" تعيين مارسيل براندز كمدير عام لأيندهوفن، والمحادثة التي أجريناها كانت الدفعة الأخيرة التي كنت بحاجة إليها لاتخاذ الاختيار الواعي واتخاذ الخطوة التالية".

وأكد :"أيندهوفن مستعد للبدء في طريق جديد هذا الصيف، وأنا مستعد للعب دوري. الحديث مع مجلس الإدارة عزز فكرة طموحنا ونتطلع لصنع شئ مميز على المدى الطويل. متحمس للمهمة التي أمامي في أيندهوفن.

وسجل فان نيستلروي 35 هدفا في 70 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي ،و62 هدفا في 67 مباراة مع أيندهوفن في الفترة من 1998 و2001.

وقضى فان نيستلروي خمسة أعوام مع مانشستر يونايتد، وأربعة أعوام مع ريال مدريد، قبل أن ينهى مسيرته كلاعب باللعب لفترات قصيرة مع هامبورج وملقة.

وبعد البدء في مسيرته التدريبية في عام 2014، اعتقد جون دي يونج، مدير أيندهوفن، أن فان نيستلروي جاهز لاتخاذ الخطوة في تدريب الفريق الأساسي.

وقال ديونج :" كلنا، بما في ذلك مارسيل براندز، الذي سيصبح المدير العام الجديد هذا الصيف، لدينا ثقة كبير في قدراته".

وأضاف :"إنه قوي، قائد ملهم، ولن يعلى عليه في إلتزامه وأخلاقه العملية".

وأردف :"فان نيستلروي اكتسب خبرة قيمة في منظومة أيندهوفن، ولكن أيضا مع المنتخب الوطني ونحن واثقون بشدة من جاهزيته لمنصبه الأول في تدريب الفريق الأول".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن