جميع المباريات

إعلان

ليفربول يهزم كريستال بالاس في ثاني تجاربه الودية.. و"القائد" صلاح يسجل (فيديو)

ليفربول محمد صلاح

محمد صلاح يحتفل مع زملائه بهدفه ضد كريستال بالاس

قاد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، فريقه لتحقيق الفوز على نظيره كريستال بالاس بثنائية نظيفة، على ستاد سنغافورة الوطني، عصر اليوم الجمعة، في ثاني تجارب الفريق الودية استعدادًا للموسم الجديد.

سجل ثنائية ليفربول جوردان هندرسون، وصلاح في الدقيقتين 12 و46 على الترتيب.

شاهد هدف محمد صلاح

وبدأ صلاح المباراة على مقاعد البدلاء، ثم دخل بديلًا مع انطلاق الشوط الثاني، وسجل هدفه بعد دقيقة واحدة فقط، علمًا بأنه ارتدى شارة قيادة الفريق في آخر 12 دقيقة من المباراة.

ويأتي انتصار ليفربول بعد خسارته على يد الغريم مانشستر يونايتد برباعية نظيفة يوم الثلاثاء الماضي، في تايلاند، في أولى التجارب الودية.

ويلتقي ليفربول لايبزيج الألماني يوم 21 يوليو، وسالزبورج النمساوي يوم 27 في مباراتين وديتين، ثم مانشستر سيتي يوم 30 يوليو في كأس الدرع الخيرية، قبل أن يختتم استعداداته لبدء الموسم بملاقاة ستراسبورج يوم 31 من نفس الشهر.

سيطرة لليفربول وصلاح يسجل

بدأ الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، المباراة بتشكيل مكون من: أدريان – ميلنر – كوناتي – ماتيب – تسيميكاس – هندرسون – جونز – إليوت – أليكس تشامبرلين – دياز – فيرمينو.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من جانب الفريقين، لكن أول فرصة حقيقية جاءت عند الدقيقة التاسعة لصالح كريستال بالاس عندما ارتقى أودسون إدواردو ليحول كرة عرضية برأسه تجاه المرمى لكن أدريان أمسك بها، رد عليه كورتس جونز بعد دقيقتين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، حولها الحارس فيسنتي جويتا إلى ركلة ركنية.

ولم يتأخر هدف التقدم لليفربول، فبعد فرصة جونز بدقيقة واحدة هز هندرسون شباك كريستال بالاس، بعدما حوّل كرة عرضية أرضية من هيرفي إليوت إلى داخل المرمى بتصويبة قوية.

كثف ليفربول ضغطه بعد الهدف، وكاد روبرتو فيرمينو يسجل الهدف الثاني بعدما لعب كرة رأسية قوية في الزاوية الضيقة عند الدقيقة 22 لكن الحارس أبعدها إلى ركنية.

وأهدر إليوت فرصة خطيرة عند الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة بينية من الناحية اليمنى، لكنه سددها ضعيفة بجوار القائم الأيسر.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، تلقى كلوب نبأ سيئًا بإصابة أليكس تشامبرلين، ما دفع المدرب الألماني لاستبداله بالشاب ليتون كلاركسون.

ودخل محمد صلاح مع بداية الشوط الثاني ضمن 11 تغييرًا في تشكيل ليفربول، واستطاع تسجيل الهدف الثاني للفريق بعد ثوانٍ من دخوله، إذ سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس في السيطرة عليها لتتخطى خط المرمى.

واصل ليفربول سيطرته في الشوط الثاني بعد تغيير الـ11 لاعبًا الذين خاضوا الشوط الأول، وهدد مرمى كريستال بالاس في أكثر من مناسبة.

وكاد فابيو كارفاليو المنضم حديثًا من فولهام يسجل الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 69، حيث سدد كرة أرضية صعبة، حولها الحارس إلى ركلة ركنية جديدة.

وأجرى كلوب مجموعة أخرى من التغييرات عند الدقيقة 78، بينما أكمل محمد صلاح المباراة مرتديًا شارة القيادة بعد خروج قائدي الفريق الذين يسبقونه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن