جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "جميعهم مذنبين".. لماذا لم تُعاد 15 ركلة ترجيح في مباراتي تأهل روسيا وكرواتيا؟

منتخب كرواتيا

كرواتيا

لاشك أن مباريات التأهل لدور ربع نهائي كأس العالم، حظت على الكثير من الإثارة والمتعة، خاصة مباراتي إسبانيا وروسيا، وكرواتيا والدنمارك.

أحداث المباراة متشابهة إلى حد كبير خلال المواجهتين، فالأولى "إسبانيا وروسيا"، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، وتم الاحتكام إلى الوقت الإضافي الذي شهد حدوث أول تغيير رابع في البطولة على مدار تاريخها، وانتهى أيضًا بنفس النتيجة ليلجأ الحكم إلى الاحتكام لركلات الترجيح والتي رجحت كفة الروس على الماتادور الإسباني.

المواجهة الثانية لم تختلف كثيرًا، فالوقت الأصلي والإضافي للمباراة انتهى ايضًا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وحسمت ركلات الترجيح مقعد ربع النهائي للكروات بعد إهدار الدنمارك لثلاثة ركلات جزاء.

الأمر المثير، وربما لم يلحظه الكثيرين وأوضحته صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقريرها المنشور اليوم، هو تحرك حراس المرمي من أماكنهم قبل تسديد ركلة الجزاء، وهو أمر غير قانوني.

وبالعودة إلى قوانين كرة القدم، فلا يجوز لحارس المرمى التحرك أو اتخاذ خطوة للأمام قبل لمس اللاعب للكرة عند تسديد ركلة الجزاء، لآن الحارس يستفيد من تضييق مساحة التصويب على اللاعب مما يجعل التصدي للكرة أسهل.

ديلي ميل، أوردت في تقريرها عدة صور لركلات الترجيح التي تم تسديدها امس خلال مباراتي دور الـ16، والتي شهدت أخطاء جمة من حراس مرمي المنتخبات الأربعة، متسائلة لماذا لم يقرر حكم المباراة إعادة تلك الركلات خاصة وأنها شهدت أخطاء من جانب حراس المرمى.

وأوضحت الصحيفة أن كاسبر شمايكل حارس مرمى الدنمارك استفاد من التحرك خلال تسديدة اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش أثناء المباراة، والتي منعته من تسجيل هدف التقدم للكروات في الوقت الإضافي وقبل دقائق قليلة من الاحتكام لركلات الجزاء.

نفس الحال، بالنسبة لتصدى أكفينيف حارس مرمى المنتخب الروسي لركلة جزاء الإسباني كوكي، والتي أثرت بالتبعية على نتيجة المباراة التي حُسمت لأصحاب الأرض.

ووفقًا للإحصائية التي رصدتها ديلي ميل، عن ركلات الترجيح التي تم تسديدها وكيف أثر تحرك حراس المرمى على النتيجة، تبين أن أكفينيف حارس مرمى المنتخب الروسي تحرك من مكانه خلال الخمس ركلات التي تم تنفيذها، على عكس دي خيا حارس مرمى الإسباني الذي لم يتحرك من مكانه سوى في تسديدة واحدة فقط ولم يستفد منها لتسجيل ايجناشيفتش.

على الجانب الاخر، فإن مباراة كوراتيا والدنمارك شهدت وقوع أخطاء أيضًا من جانب سوباسيتش حارس مرمى الكورات، والدنماركي كاسبر شمايكل، وأوضحت الإحصائية أن الثنائي تحركا في معظم الكرات التي سُددت على المرمى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن