جميع المباريات

إعلان

على طريقة شاكيري وتشاكا.. فيدا يثير أزمة سياسية جديدة في المونديال

دوماجوي فيدا

دوماجوي فيدا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" أنه بدأ تحقيقات رسمية بعد انتشار مقطع فيديو ظهر فيه المدافع الكرواتي دوماجوي فيدا يهتف لأوكرانيا عقب انتصار منتخب بلاده على روسيا في ربع نهائي كأس العالم 2018.

وظهر فيدا وهو يهتف "المجد لأوكرانيا"، كما ظهر معه النجم الكرواتي السابق أوجنيين فوكويفيتش الذي يعمل في فريق كشافي نادي دينامو كييف الأوكراني وهو يهتف "المجد لدينامو.. المجد لأوكرانيا".

ولعب فيدا البالغ من العمر 29 عامًا لخمس سنوات "2013-2018" في صفوف فريق دينامو كييف الأوكراني، قبل أن ينتقل في شهر يناير الماضي لفريق بيشكتاش التركي.

وشهدت السنوات الأخيرة توترًا سياسيًا شديدًا بين روسيا وأوكرانيا، تسبب في إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسميًا عن توجيه قرعة بطولاته لتجنب وقوع المنتخبين الروسي والأوكراني وكذلك أنديتهما في نفس المجموعات.

وتغلب المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح على المنتخب الروسي صاحب الأرض، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي لمواجهتهما بالتعادل 2-2، وتألق فيدا في المواجهة حيث سجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده، كما نفذ بنجاح ركلة ترجيح.

وكان شيردان شاكيري وجرانيت تشاكا نجما منتخب سويسرا قد أثارا أزمة مشابهة في الدور الأول بعدما احتفلا بهدفيهما في مرمى المنتخب الصربي بتحريك أيديهما كجناحي طائر، في إشارة للنسر الموجود في علم دولة ألبانيا والتي تمتد أصولهما إليها.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن