شاهد كل المباريات

إعلان

ماراكانا و5 ملاعب أخرى تستضيف منافسات كوبا أميركا 2019

البرازيل

صورة أرشيفية

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" الليلة الماضية عن قائمة الملاعب الستة التي ستستضيف بطولة كوبا أميركا في العام المقبل بالبرازيل، ويأتي على رأسها ستاد ماراكانا الأسطوري بريو دي جانيرو.

وسيستضيف ملعب ماراكانا الذي يتسع إلى 78 ألف متفرج نهائي البطولة التي ستقام في الفترة ما بين يومي 14 يونيو والسابع من يوليو.

وتقام المباراة الافتتاحية على ملعب مورومبي العملاق الذي يتسع لـ 67 ألف مشجع.

ومن بين الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة القارية الكبرى، يبرز أيضا ملعب اليانز بارك الذي يتسع لـ 42 ألف مشجع.

هذا بالإضافة إلى ملعب مينيرو ببيلو هوريزونتي (63 ألف مشجع) وملعب جريميو في بورتو أليجري (56 ألف مشجع) وملعب فونتي نوفا في سلفادور دي باهيا (48 ألف مشجع).

وقال رئيس كونميبول، اليخاندرو جوميز: "كوبا أميركا 2019 بالبرازيل تنبئ بأنها ستكون بطولة حماسية، هل يوجد هناك مكان أفضل من البرازيل؟، هي وطن المنتخب الوحيد الفائز بلقب بطل العالم خمس مرات وبيليه واللعب الجميل".

وتعتبر الملاعب المذكورة هي من بين أكثر الملاعب تطورا وحداثة في قارة أمريكا الجنوبية، فقد أعيد تطوير معظمها خلال فترة الاستعدادات لمونديال 2014.

ومن جانبه قال روجيريكو كابوكولو، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: "هدفنا كان اختيار ملاعب حديثة ذات قدرة استيعابية كبيرة".

وأضاف: "جمعنا بين ملاعب استخدمت خلال المونديال وملاعب أخرى لم تشارك بعد في البطولات الكبرى التي نظمت في البرازيل".

ومن بين الملاعب الستة المذكورة، يعد اليانز بارك هو الملعب الوحيد الذي لم يستضيف أي مباراة من مباريات المونديال الذي أقيم قبل أربع سنوات.

يذكر أن نهائي ذلك المونديال أقيم في ملعب بالميراس.

وبطولة كوبا أمريكا هي أقدم البطولات القارية للمنتخبات في العالم.

وتشارك في النسخة القادمة من هذه البطولة البلدان العشرة الأعضاء في كونميبول وهي: الأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور وباراجواي وبيرو وأوروجواي وفنزويلا وتشيلي (حاملة اللقب)، بالإضافة إلى منتخبي قطر واليابان، اللذين تم دعوتهما للمشاركة في هذا العرس الكروي الكبير.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات