شاهد كل المباريات

إعلان

الفيفا بصدد إعادة انتخاب إنفانتينو رئيسا له لأربعة أعوام أخرى

إنفانتينو

صورة أرشيفية

بات السويسري جياني إنفانتينو بصدد تولي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأربعة أعوام أخرى بعد انتهاء ولايته الحالية ، حيث لم يتقدم أي مرشح آخر للمنافسة على المنصب في الانتخابات المقررة في وقت لاحق من العام الجاري.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مصادر بالفيفا أنه لم يتقدم سوى إنفانتينو /48 عاما/ ، بأوراق الترشح المطلوبة ، حتى انتهت المهلة المحددة لذلك مساء أمس الثلاثاء.

ولا يزال يتعين على إنفانتينو اجتياز معايير الأهلية والنزاهة ، قبل التصويت المقرر في اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس الفيفا) القرر بالعاصمة الفرنسية باريس في الخامس من يونيو.

وكان إنفانتينو قد انتخب رئيسا للفيفا في فبراير 2016 ليكمل الفترة التبقية من ولاية الرئيس السابق للاتحاد جوزيف بلاتر ، والذي يخضع للإيقاف في إطار قضية الفساد بالفيفا.

ونال إنفانتينو دعما كبيرا من العديد من الاتحادات الوطنية ال211 الأعضاء بالفيفا ، رغم أنه يواجه معارضة من أوروبا.

وتتعلق انتقادات الاتحاد الأوروبي (يويفا) لإنفانتينو بشكل خاص بمساعي رئيس الفيفا لقبول تمويل بقيمة 25 مليار دولار من مستثمرين ، لم يجر الكشف عن هويتهم حتى الآن ، لإجراء توسعات كبيرة على بطولة كاس العالم للأندية إلى جانب إطلاق بطولة دوري أمم عالمية.

ويتردد أن هذا التمويل يتضمن بيع حقوق كل الفعاليات الكبيرة التي تنضوي تحت مظلة الفيفا.

وشهدت فترة ولاية إنفانتينو ، قرار التوسع في كأس العالم 2026 المقررة بأمريكا وكندا والمكسيك ، لتشهد مشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 منتخبا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات