جميع المباريات

إعلان

فرق أوروبا الكبرى تجدد تهديدها بمقاطعة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

صورة أرشيفية

جددت الأندية الأوروبية الكبرى تهديدها بمقاطعة بطولة كأس العالم للأندية ودعت الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يقدم كافة المعلومات على البطولة بشكلها الجديد.

وقال أندريا أنييلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية في نهاية جمعية الرابطة :"نحن الآن، في هذه اللحظة، غير مستعدين للمشاركة في هذه البطولة".

وأضاف :" نحن من يجب عليهم التخطيط. نحن من نقوم بالصرف. نحتاج للنظرة العامة كاملة من أجل إدارة عملنا".

ووافق مجلس الاتحاد الدولي على تعديل بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام حاليا بشكل سنوي بمشاركة سبعة فرق فقط، لتقام كل أربع سنوات مع زيادة عدد الفرق إلى 24 بداية من عام 2021، لتحل محل بطولة كأس القارات.

ومن المقرر أن تشارك في البطولة الجديدة ثمانية فرق أوروبية لكن رابطة الأندية الأوروبية أرسلت خطابا لجياني إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولي للعبة ذكرت خلاله أن أنديتها قد تقاطع البطولة – وهو الأمر الذي قد يصبح كارثة للفيفا

وفي وقت سابق من اليوم، قال زفونيمير بوبان نائب الأمين العام للاتحاد الدولي (الفيفا)، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع أن تشارك الأندية الأوروبية في بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد في 2021 رغم تهديدات المقاطعة.

وقال بوبان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في جمعية رابطة الأندية الأوروبية، في أمستردام، إنه يتوقع اختفاء تهديدات المقاطعة، وعلى سبيل المثال، أرسل يوفنتوس، الذي يترأسه أندريا أنييلي ويترأس الرابطة، إشارات إيجابية أيضا.

وقال بوبان :" نحن في مفاوضات جيدة للغاية. مقتنع بأن الجميع يريد أن يشارك، وأن الجميع سيشارك. إنها بطولة جيدة للفرق".

وأضاف :"يجب أن تكون الأندية ممتنة لوجود مثل هذه البطولة. حتى الآن يتعين عليهم أن يسمحوا للاعبيهم باللعب مع المنتخبات الوطنية، ولكن الآن سيكون في وسعهم استغلالهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن