شاهد كل المباريات

إعلان

شبح كوبر.. مصر تكتفي بـ20 دقيقة هجوم أمام نيجيريا في أول هزيمة لأجيري

مصر، منتخب مصر

مصر تواجه نيجيريا

تلقى منتخب مصر هزيمته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد خافيير أجيري بسقوطه أمام نيجيريا (1-0) في لقاء أقيم على ملعب ستيفان كيشي ودياً ضمن استعدادات الفريقين لكأس الأمم الإفريقية في مصر الصيف المقبل.

مصر استقبلت الهدف الوحيد في المباراة بعد 7 ثواني فقط من بداية اللقاء، ولم تبدأ محاولاتها الهجومية الطفيفة إلا في أخر 20 دقيقة في اللقاء، لتعود إلى الأذهان طريقة الأرجنتيني هيكتور كوبر الدفاعية.

ملخص المباراة

الدقيقة الأولى شهدت هدفاً سريعاً للغاية من الفريق النيجيري بعد تسديدة قوية من اللاعب أونياتشو مستغلاً خطأ دفاعي قاتل من أحمد أبو الفتوح ليرسل تسديدة قوية عانقت شباك جنش بنجاح.

ومرت النصف ساعة الأولى بلا أي محاولة للفريق المصري الذي ظهر منكمشاً مرتعباً من الفريق النيجيري متأثراً بالهدف الأول المبكر، لكن النسور أيضاً لم يظهروا أي شراسة على مرمى جنش.

ولم يشهد الشوط الأول فرصاً أخرى خطيرة باستثناء الهدف الذي تم تسجيله بعد 7 ثواني من بداية المباراة في شباك الفريق المصري، حيث وجد أصحاب الأرض صعوبة في اختراق الدفاع المصري مجدداً.

وعلى استحياء حاول الفريق المصري لأول مرة في الدقيقة 58 بركلة ثابتة أرسلها عمرو وردة عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها محمد النني برأسية بعيدة تماماً عن مرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 70 تجرأ الفريق المصري وظهر مرتين في منطقة جزاء نيجيريا بحثاً عن فرصة تسجيل هدف التعادل، لكن الدفاع أبعد الكرات المصرية قبل أن تشكل خطورة أكبر.

موزيس أرسل تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 78 لكن الكرة ذهبت إلى موضع تمركز الحارس جنش الذي أمسك الكرة بثبات.

وأهدر أحمد حسن "كوكا" فرصة هدف في الدقيقة 81 بعد تمريرة طويلة خلف الدفاع النيجيري ليسيطر على الكرة مهاجم أوليمبياكوس لكنه تأخر قليلاً ليتدخل الدفاع لتذهب تسديدة كوكا إلى خارج الملعب.

إسلام جابر باغت الفريق النيجيري بتسديدة صاروخية بيسراه من الجهة اليمنى في الدقيقة 83 لكن الحارس تصدى لها بصعوبة ليتابعها كوكا بتسديدة أرضية ذهبت ضعيفة لأحضان الحارس.

وانطلق تريزيجيه في الدقيقة 90 في دفاعات الفريق النيجيري لينجح للوصول إلى منطقة الجزاء وقبل أن يسدد في الشباك تدخل الدفاع ليسقط اللاعب المصري أرضاً ويتم تشتيت الكرة بنجاح.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات