جميع المباريات

إعلان

تقرير.. تأثير فاق مونديال الرجال.. كيف أشعل الـ VAR كأس العالم للسيدات؟

كأس العالم للسيدات

كأس العالم للسيدات

تناول تقرير للاتحاد الدولي لكرة القدم تأثير تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" على منافسات كأس العالم للسيدات، والتي أقيمت خلال الشهرين الماضي والحالي بالأراضي الفرنسية، وانتهت بتتويج المنتخب الأمريكي باللقب.

وأشار تقرير "FIFA" إلى مراجعة 535 حالة عبر حكام "الفيديو" خلال منافسات كأس العالم للسيدات، بمعدل 10.28 لكل مباراة من مباريات البطولة الـ 52، مقارنة بـ 455 حالة، بمعدل 7.1 لكل مباراة من 64 مباراة في منافسات كأس العالم للرجال، التي أقيمت في روسيا عام 2018.

وبين 33 حالة مراجعة كاملة من حكام الساحة لتقنية الفيديو في كأس العالم للسيدات، تراجع الحكام عن قراراتهم في 29 حالة، بينما تمت مراجعة 20 حالة في كأس العالم للرجال، أدت 12 منها لقرارات معاكسة لحكام الساحة، بمعدل مرة كل 1.6 مباراة في منافسات مونديال فرنسا للسيدات، مقابل مرة كل 3.2 مباراة في مونديال روسيا.

وبلغ متوسط الوقت المتخذ لحسم القرارات عبر الـ "VAR" دقيقة و33 ثانية لكل حالة، وأدت تلك القرارات لاحتساب 13 ركلة جزاء، وإلغاء 4 ركلات جزاء محتسبة، واحتساب 4 أهداف، كما تم إلغاء نفس العدد من الأهداف، بالإضافة إلى بطاقة حمراء.

وتسببت تقنية الفيديو في مواقف مثيرة خلال نهائيات كأس العالم للسيدات، أبرزها توقف مواجهة إنجلترا والكاميرون لمدة بلغت 16 دقيقة، وشهدت المواجهة التي انتهت بفوز المنتخب الإنجليزي بثلاثية نظيفة بكاء بعض لاعبات الكاميرون بسبب القرارات التحكيمية.

ومنحت تقنية VAR المنتخب الأمريكي ركلة جزاء، خلال المواجهة النهائية لكأس العالم للسيدات، التي خاضها أمام نظيره الهولندي، وانتهت بفوزه بثنائية نظيفة، ليُتوج باللقب المونديالي الرابع في تاريخه.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

10

عرضية لصنداونز من خارج منطقة الجزاء وتمر اعلى المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن