جميع المباريات

إعلان

مباريات ودية.. زامبيا تقلب الطاولة على جنوب أفريقيا.. وتنزانيا تهزم بوروندي

زامبيا

صورة أرشيفية

حقق منتخب زامبيا فوزا معنويا 2 / 1 على مضيفه منتخب جنوب أفريقيا في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الأحد في إطار استعدادات المنتخبين لاستئناف مشوارهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة بالكاميرون مطلع عام 2022.

بادر المنتخب الجنوب أفريقي بالتسجيل عبر لاعبه كيجان دولي في الدقيقة 67، لكن كلفن كامبامبا تعادل لمنتخب زامبيا في الدقيقة 78، قبل أن يحرز زميله شانيزا زولو الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 82.

وواصل منتخب جنوب أفريقيا نتائجه المهتزة في مبارياته الودية، بعدما سبق أن سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع ضيفه منتخب ناميبيا يوم الأربعاء الماضي، في حين أعاد المنتخب الزامبي بعضا من الثقة إلى نفوس جماهيره، بعد خيبة الأمل التي لحقت بها إثر خسارة المنتخب الملقب بـ(الرصاصات النحاسية) 1 / 2 وديا أمام منتخب كينيا الأسبوع الماضي.

يستعد منتخب جنوب أفريقيا لملاقاة منتخب ساوتومي وبرنسيب يومي 9 و17 نوفمبر في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة الثالثة للتصفيات، حيث يحتل المنتخب الملقب بـ(الأولاد) المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب غانا (المتصدر).

في المقابل، يلعب منتخب زامبيا مع منتخب بوتسوانا في المجموعة الثامنة، التي يقبع في ذيلها بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته أمام منتخبي الجزائر وزيمبابوي في أول جولتين.

وخسر منتخب تنزانيا صفر / 1 أمام ضيفه منتخب بوروندي وديا اليوم الأحد، قبل مواجهته مع منتخب تونس الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة في الكاميرون مطلع عام 2022.

تقمص سيدي نتيبازونكيزا دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف منتخب بوروندي الوحيد في الدقيقة 86، مستغلا النقص العددي في صفوف المنتخب التنزاني، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جوناس جيرارد في الدقيقة 77.

ويلتقي منتخب تنزانيا مع نظيره التونسي في تشرين ثان/نوفمبر القادم في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة العاشرة للتصفيات، التي تضم أيضا منتخبي ليبيا وغينيا الاستوائية.

يحتل منتخب تنزانيا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما يتربع المنتخب التونسي على الصدارة برصيد ست نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن.

في المقابل، يستعد منتخب بوروندي لملاقاة نظيره الموريتاني ضمن المجموعة الخامسة للتصفيات، التي تضم أيضا منتخبي المغرب وأفريقيا الوسطى، حيث يتذيل المنتخب البوروندي الترتيب بلا رصيد من النقاط.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن